سياسية

فرعية للاتحادي الأصل بالخرطوم تعلن التعبئة لاستقبال الميرغني


أعلن المكتب السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في احدى محليات الخرطوم تعبئة الجماهير لاستقبال رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني الموجود خارج البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.
وغادر الميرغني إلى لندن مستشفيا قبيل اندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، وأصبح الحديث عن وضعه الصحي مثار جدل عقب أنباء تحدثت عن امتثاله لنصائح أطبائه في العاصمة البريطانية بترك العمل العام، وذلك قبل أن يصل القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وقرر اجتماع لمكتب المشرف السياسي بمحلية كرري برئاسة علي نايل عقد بضاحية الجزيرة إسلانج ـ شمالي أمدرمان ـ، مساء الأربعاء الماضي، تأييد بيان الميرغني الصادر في السادس من سبتمبر الحالي والداعي لعدم إقصاء أيا من قيادات الحزب.

ومنذ تولي نجل الميرغني “محمد الحسن” لمقاليد أمور الحزب في 2015 جرى فصل العديد من القيادات التاريخية لإعتراضهم على قرار الاتحادي الأصل خوض انتخابات أبريل 2015.

وأكد المكتب السياسي لمحلية كرري في أمدرمان، بحسب بيان صادر الخميس، تعبئة جماهير الحزب لاستقبال محمد عثمان الميرغني.

وبحسب مصدر في الحزب لـ “سودان تربيون”، فإن الميرغني ينتظر أن يتوجه من القاهرة إلى المدينة المنورة ومنها مباشرة إلى الخرطوم، ولم يحدد المصدر موعد زيارة رئيس الحزب للأراضي المقدسة، لكنه أكد أن ذلك سيكون قريبا.

وأكد اجتماع المكتب السياسي لمحلية كرري تبني رفع شعار وحدة الحزب بكافة فصائله والعمل على قيام المؤتمرات القاعدية بالمحلية والدعوه لقيام المؤتمر العام للحزب، والإلتزام بدستور الحزب ومبادئه ولوائحه.

يشار إلى أن الميرغني فضلا عن قيادته للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، فهو مرشد الطائفة الختمية أكبر الطوائف الدينية في البلاد مع طائفة الأنصار التي تدين بالولاء لحزب الأمة القومي بقيادة الصادق المهدي.

سودان تربيون