زواج سوداناس

برلماني يشكك في تمويل نفرة الوطني من أموال الحزب



شارك الموضوع :

شكك النائب البرلماني المستقل، محمد طاهر عسيل، بأن تكون نفرة الحزب الحاكم، لتمويل أنشطته من حر مال اشتراكات أعضائه، وقال: «من أين لاتحاد الطلاب السودانيين بعشرة مليار جنيه حتى يتبرع بها في النفرة»، وأردف: «الاتحاد شغال شنو ؟.. والنسوان الكتار الدفعن خمسميات ديل جابن القروش من وين».
واعتبر عسيل، ان نفرة المؤتمر الوطني تؤكد أن تمويلها من المال العام، معتبراً أن ما قام به الوطني نفذ بطريقة خاطئة وغير قابلة للتصديق، لافتاً الى ان جميع دور الحزب الحاكم بالولايات، منازل ومباني مملوكة للدولة، وقطع عسيل بإستحالة أن تكون نفرات الوطني واقعاً حقيقياً تم تنفيذه من حر مال أعضائه، وقال انه مع مبدأ استقلالية الاحزاب وتمويل انشطتها ذاتياً، واوضح أن اي اموال تخرج من هذه الاتحادات والهيئات تعتبر مال عام».
وفي سياق متصل انتقد عسيل ما أسماه بالاقصاء المتعمد للنواب المستقلين من التمثيل في الحوار الوطني رغم ما وصفه بثقلهم الجماهيري، وشدد على ضرورة ترك الباب موارباً بعد انتهاء عملية الحوار، لمناقشة أي مستجدات تطرأ في الساحة السياسية.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        واحد سوداني

        عسيل يعتبر من الشخصيات السياسية الشجاعة لأنه يقول الحقيقة من تردد أو خوف حتى لم يستطيع تغيير شيء لوحده يكفى لا يخفى الحقيقة اذا البرلمان فيه عشرين شخص مثل عسيل لكشف كثير من العيوب التي تحدث

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *