زواج سوداناس

السماح لجنوب السودان بتولي أمر ملاحته الجوية



شارك الموضوع :

اعلنت المنظمة الدولية للطيران المدني، أمس «السبت»، أن سلطات جنوب السودان ستؤدي “واجبات خدمات جوية في أجوائها” بموجب اتفاق أبرم مع السودان برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة. وتم التفاوض على الاتفاق بين الدول الاعضاء في المنظمة في منطقة الشرق الاوسط ودول شرق القارة الافريقية وجنوبها، ووقعه مسؤولو الطيران المدني السوداني والجنوب سوداني في اطار الجمعية العامة التي تعقدها المنظمة كل ثلاث سنوات في مونتريال وتستمر حتى 7 اكتوبر.
وقالت الامينة العامة لمنظمة الطيران المدني، فانغ ليو، “سنعمل بشكل وثيق مع شركائنا السودانيين والجنوب سودانيين بحيث يفيدون من اكبر قدر من المزايا في اطار تعاونهم الجديد”. وخلال المرحلة الانتقالية التي ستشرف عليها المنظمة الدولية، سيتم رسم حدود المجال الجوي الجديد بادارة عملانية من جنوب السودان.
ويمنح الاتفاق البلدين مسؤولية “التعامل مع الاتصالات والاستجابة لضوابط المراقبة” للمجال الجوي في مجال النقل التجاري كما يشمل “اقامة بنى تحتية جديدة للملاحة الجوية في جنوب السودان”. واوضحت المنظمة في بيان، أن “السودان سيتولى صيانة التجهيزات الى حين تولي جنوب السودان المسؤولية الكاملة في توفير خدمات نقل جوي وفق جدول انتقالي”.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *