زواج سوداناس

روسيا تدعم جهود السودان في مكافحة الهجرة غير الشرعية



شارك الموضوع :

جددت روسيا الاتحادية دعمها للسودان في المحافل الدولية والاقليمية وأكدت دعم جهود السودان فى مكافحة الهجرة غير الشرعية وشددت على أهمية دول السودان في إيجاد حل للنزاع في ليبيا.
وقال ماكسيم ماكسيموف مسؤول ملف ليبيا وتونس بقسم الشرق وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الروسية لـلمركز السوداني للخدمات الصحافية أمس (السبت): “نحن نناقش مع الزملاء السودانيين القضايا الدولية والاقليمية وتبادل الآراء وننسق المواقف نحو القضايا المهمة” وزاد: “لدينا مشاورات مع الأصدقاء السودانيين في المنظمات الاقليمية والدولية ونتناقش معهم وهناك تنسيق مكثف بيننا”.
وأشار ماكسيموف خلال ندوة بالأكاديمية الروسية في موسكو إلى أن “روسيا الاتحادية قدمت الدعم وساندت السودان في مجلس الأمن لإبعاد العقوبات التي كانت تريد بعض الدول فرضها على السودان”.
وبخصوص رؤية روسيا لأدوار دول الجوار للأوضاع في ليبيا قال ماكسيموف إن “دور السودان مهم جدا لإيجاد تسوية سياسية فى ليبيا ولابد من التعاون بين الحكومة السودانية والحكومة الشرعية فى ليبيا ونعلم الآن أنه يوجد انقسام سياسي في ليبيا، حيث يوجد مجلس رئاسي معترف به دوليا وفي طبرق شرق ليبيا يوجد ايضا برلمان تحت قيادة عقيلة صالح معترف به دوليا أيضا”.
وأضاف: “لابد من دعم جهود الحكومية السودانية للمساعدة لإيجاد تسوية واتفاق بين الاطراف الليبية بوقف النزاع الداخلى فى ليبيا”
وتابع ماكسيموف: “برأينا أن اتخاذ تدابير لوقف الهجرة غير المشروعة عبر ليبيا مهم جدا ونحن نساعد الحكومة السودانية فى هذا المجال

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *