منوعات

تبحث عن عمل جديد؟ تعرّف إلى هذه الوظائف “المجنونة”


هل تحلم بالانتقال إلى جزيرة مهجورة أو إلى قرية بابا نويل وتخاف عدم إيجاد عمل؟ وهل تتقن فنّ تسلّق جبال الجليد أو رعاية الأسود؟

إن كان إجابتك هي “نعم”، وتبحث عن أسلوب حياة مختلف غني بالمغامرة، تعرّف إلى بعض أغرب الشواغر المعروضة حول العالم

حلاق قطبي
إن كنت حلاقاً تبحث عن المغامرة، تبحث محطة “McMurdo” الأمريكية للأبحاث لقطبية عن مصفف شعر مقيم للعمل بدوام كامل في المحطة.

ومحطة “McMurdo” هي إحدى القواعد المنتشرة في القطب الشمالي، حيث فُتحت شواغر لوظائف أخرى لطهاة وحلاقين ورجال إطفاء.

رعاة للقطط الكبيرة
ولعشاق القطط الكبيرة من أسود ونمور وفهود، يعرض ملجأ “Turpentine Creek” للحياة البرية في ولاية أركانساس الأمريكية 12 فرصة تدريب مدتها ستة أشهر.

إداريو متانة
تبحث شركة “Columbia” المختصة بتصنيع الملابس الرياضية عن “إداريي متانة” يختبرون المعدات التي تنتجها الشركة تحت أقسى الظروف. وتقام مقابلات المتقدمين في أقصى المناطق حول العالم.

مطلوب أقزام
يوظّف مكتب بابا نويل في منطقة لابلاند الفنلندية عدداً إضافياً من الأقزام في الأشهر ما بين نوفمبر/تشرين الثاني و يونيو/ حزيران وأغسطس/آب.

وتتضمن مهمات الأقزام بيع الطوابع والتذكارات المميزة، وارتداء ملابس الأقزام وقبعات عيد الميلاد، وتصنيف الرسائل حتى يقرأها بابا نويل.

شيف لإطعام البحارة الجائعين
تبحث البحرية الملكية البريطانية عن طاه يحب المغامرة لإطعام البحارة.

حارس منارة
تحلم بالعمل كحارس لمنارة على جزيرة مهجورة؟ يمكنم التقدّم للشواغر المعروضة في جزيرة ديل التازمانية.

مراقب أنوار الشمال
عرض فندق “Arctic Snow” في فنلندا الشهر الماضي شاغراً لمراقب الشفق القطبي. ورغم أن الشاغر قد تم ملؤه، إلا أن بعض الشواغر لا تزال متاحة لموظف استقبال وخادمة ودليل سياحي.

خادم مقيم في قصر باكنغهام في لندن
إذا كنت من محبي العائلة الملكية البريطانية وتحلم بالعيش إلى جوارها، سارع في التقدّم إلى هذا الشاغر. وتغلق أبواب التقديم يوم غد.

CNN