زواج سوداناس

مقتل حارس وسائق مسؤول محلي في جنوب دارفور


جنوب دارفور.. تأمين الموسم الزراعي تحدٍ آخر يواجه حكومة الجنرال

شارك الموضوع :

قتل شخصان يعملان لدى مسؤول محلي في هجوم نفذه مسلحون،الاثنين، على مبنى رئاسة محلية الوحدة الإدارية لمنطقة (الملم ) 100 كلم تقريبا شمال عاصمة ولاية جنوب دارفور ولاذ الجناة بالفرار.

وقال مصدر موثوق لـ” سودان تربيون ” إن أربعة مسلحين علي ظهر سيارة لاندكروزر وسيارة أخرى بلا لوحات، أطلقوا النار علي السائق الحاج ادم اسحق ، وحرس المعتمد الشخصي محمد عبد الكريم، أثناء وقوفهما أمام رئاسة المحلية وأردوهما قتيلين في الحال قبل أن يفروا هاربين، وبحوزتهم سيارة المسؤول الحكومي المحلي.

وأفاد المصدر أن لجنة امّن المحلية عقدت اجتماعا طارئا لملاحقة الجناة ، كما أكد أن مئات الأهالي خرجوا فور وقوع الحادث وشرعوا في مطاردة الجناة للقبض عليهم .

وقال مدير شرطة ولاية جنوب اللواء بلة محمد حسين في تصريحات صحفية إن أربعة مسلحين يستغلون سيارة دفع رباعي دون لوحات فتحوا النيران علي الحرس الشخصي لمعتمد المحلية وسائقه وقتلوهما برئاسة محلية “الملم” في الوقت الذي كان يؤدي فيه المعتمد صلاة الظهر بمسجد المحلية.

ويشار الى تزايد عمليات النهب المسلح بولاية جنوب دارفور ، حيث وقع اكثر من حادث خلال الاسبوعين الأخيرين .

واتخذت لجنة امّن ولاية جنوب دارفور حزمة من الإجراءات الأمنية المشددة لكبح جماح الانفلات الأمني.

وقال مصدر مسؤول فضل حجب هويته لـ ( سودان تربيون) الاثنين، إن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الأمنية الحاسمة لضبط حالات الانفلات.

وأفاد بنشر دوريات أمنية مشتركة بين كافة الأجهزة الأمنية للتعامل مع الوضع الأمني مع وضع ضوابط مشددة لحركة السيارات بمداخل مدينة نيالا لمنع فرار المجرمين.

ونوه المسؤول إلي مقدرة الأجهزة الأمنية على إعادة الأمن والاستقرار بالولاية لافتا الي أن لجنة امّن الولاية ستتخذ قرارات حاسمة بشأن حركة السيارات التي لا تحمل لوحات مرورية باعتبار إنها السبب الأساسي في الانفلات.

واتهم ذات المصدر جهات لم يسمها بالوقوف وراء التدهور الأمني الأخير بمدينة نيالا موضحا أن الأجهزة الأمنية ستوقف بعد اكتمال التحقيقات والتحريات كل من يثبت تورطه في الأحداث.

ووقعت الاسبوع الماضي أربع عمليات نهب مسلح علي التوالي بمدينة نيالا حيث اغتال مسلحون موظف يتبع لمحلية ” الردوم ” كان يقوم بصرف رواتب موظفي المحلية في مكتب له بوسط “نيالا” .
كما قتل مسلحين آخرين معتمد محلية ” بيضة” وعمدة قبيلة “الداجو ” جمال احمد عبد الجبار بحي النيل في شرق نيالا ولاذوا بالفرار، فيما نفذ مسلحون عمليات نهب مسلح واسعة بحي الوحدة جنوب مدينة “نيالا ” وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض علي اثنين منهم.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *