زواج سوداناس

“الشمالية”: آن الأوان أن تكون الولاية مصدرة للحوم والأبقار



شارك الموضوع :

كشفت الولاية الشمالية عن رغبة شركة الاتجاهات الاستثمارية الدخول في مشروع استثماري لتسمين العجول بمشروع الجابرية بمساحة قدرها ستة آلاف فدان، وقالت “آن الأوان لأن تكون الولاية مُصدرة للحوم والأبقار بدلاً عن أن تكون ممراً لها”.

وسجل وزير الزراعة بالولاية طلال عيسى، الإثنين، زيارة لمشروعي الجابرية الزراعي والحامداب بمحلية الدبة يُرافقه معتمد محلية الدبة ووفد استثماري من شركة الاتجاهات الاستثمارية.

وأوضح أن عمليات الصيانة والتأهيل بمشروع الحامداب شارفت على الانتهاء، موجهاً بتطهير التُرع وشق القنوات لضمان انسياب مياه الري للمساحات المُستهدفة.

وكشف عيسى عن رغبة شركة الاتجاهات المُتخصصة توقيع عقد للدخول في مشروع استثماري لتسمين العجول بمشروع الجابرية بمساحة قدرها ستة آلاف فدان بغرض التصدير.

وقال “آن الأوان” لأن تكون الولاية الشمالية مُصدرة للحوم والأبقار بدلاً عن أن تكون ممراً لها، مشيراً إلى الميزات النسبية التي تتمتع بها من بنية تحتية وتوافُر المساحات الزراعية.

وأضاف أن حكومته تشرع في إقامة حظائر لتربية العجول والأبقار بمشاريع الولاية الزراعية والعمل على زيادة مساحة المشاريع الزراعية وإكمال كهربتها.

من جانبه، أوضح معتمد الدبة أن حكومته تسعى لتذليل الصعاب أمام كافة المستثمرين.

من جهته، قال المدير العام لشركة مارينا المصرية للأعلاف مجدي زكي، إنهم يسعون لزراعة واستصلاح بعض المساحات بمشروع الجابرية وإقامة حظائر للتسمين الخاص بلحوم الصادر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *