زواج سوداناس

البشير: السودان يحقق نمواً اقتصادياً يقارب 6%



شارك الموضوع :

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، “إن حكومته تعتزم رفع نسبة الاستثمار الكلي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 23% خلال الفترة المقبلة”، متوقعاً أن يرتفع النمو الاقتصادي في البلاد إلى نحو 6%، ولفت إلى أن الاقتصاد السوداني قد تأثر بالمتغيرات التي طرأت على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية إقليمياً وعالمياً.

وأشار، في خطابه أمام البرلمان في دورة الانعقاد الرابع، صباح اليوم الإثنين، إلى أن مخزون الغاز الطبيعي المصاحب للنفط بلغ نحو 51.6 تريليون قدم مكعبة يجري العمل على تحويله إلى منتجات سائلة، منوهاً إلى أهمية الخطة التي وضعت للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من القمح والزيوت النباتية والسكر بحلول العام 2020. ولفت إلى إمكانية أن تسهم صادرات القطن في تغذية الخزينة العامة بالنقد الأجنبي.
من جهة أخرى، أكد العمل مع الشركاء في دول حوض النيل، للوصول إلى تفاهمات لتعزيز التعاون الاستراتيجي على أساس المحافظة على الموارد المائية المشتركة واقتسام منافعها.
وقال “نخطط لتطوير الخدمات اللوجستية في الاستيراد والتصدير، وتطبيق نظم المناطق الحرة في الإنتاج الزراعي والحيواني، وفتح آفاق الاستثمار في اقتصاد المعرفة، وتنمية الاستثمارات السياحية”. وتوقع البشير أن يبلغ عدد السياح نحو مليوني سائح بعد تطوير المسارات السياحية في الشمال والبحر الأحمر، ومملكة الحياة البرية في محمية الدندر، وفي مسار البوادي بولايات كردفان ودارفور.
كما أكد الاستمرار في السيطرة على معدل التضخم، وتقليص الفجوة بين السعر الرسمي والسعر الموازي للعملة الوطنية، وتحقيق الشفافية والكفاءة العالية في إدارة الموارد المالية، وترشيد الإنفاق وتوجيهه نحو الأولويات.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        متسكع

        الا لناس الانقاذ مش للسودان
        عوير وعبيط و كذاب ومنافق
        وفاسد و فآشل وما بتخجل و
        مستعد ان تقول اي كلام ولكن
        من يصدقك4

        الرد
      2. 2
        عبدالمحسن

        الله بسالك يامنافق

        الرد
      3. 3
        المرشدي

        يكون في نمو في سفكم للبلد انت ومرتك وداد واخوانك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *