زواج سوداناس

كاتب سعودي: انسان السودان صاحب قلب ابيض وحلو المعشر ودمث الاخلاق



شارك الموضوع :

حصل الشاعر والكاتب السعودي محمد الجلواح الذي قام بتأليف قصيدة يمتدح فيها السودان بعنوان «فتاة السودان» على اشادة خاصة من وزير الثقافة الطيب حسن بدوي الذي اهداه عصاه الخاصة وشكره على كلماته المعبرة .

وقال الجلواح الذي استضافته قناة الشروق الفضائية وقناة الخضراء انه يزور السودان لأول مرة ولكنه عرف السودان من خلال من التقاهم في المملكة وخارجها من السودانيين، وقال ان انسان السودان صاحب قلب ابيض وحلو المعشر ودمث الاخلاق، وقال انه عندما زار السودان اكتشف ان السودان صاحب حضارة ضاربة في القدم وانها تعد من اقدم الحضارات، ووجد في السودان كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، وقال «ليس من رأى كمن سمع».

مشيرا الى ان السودان دولة تكرّم الشعراء والأدباء واهل الثقافة وتعاملهم معاملة خاصة، مشيرا الى ان الملتقى وفر لضيوف البلاد سيارات رئاسية تقلهم بالخرطوم، وان مساعد رئيس الجمهورية ووزير الثقافة جلس في حفل افتتاح الملتقى حتى نهايته واستمع الى جميع الشعراء، مشيرا الى ان المسؤولين عادة ما يخرجون بعد القاء كلمة الافتتاح وقص الشريط، موضحا ان كل هذا دليل على ان السودان يهتم بالثقافة ويكرم الضيف، وقال اريد ان ازور السودان مرة ثانية لانني لم اشبع منه. وقد كتب محمد الجلواح مقالا بصحيفة اليوم السعودية من جزئين تحدث فيه عن زيارته للسودان .

الصحافة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        داوودي

        نحن شعب بنحب النفخ ، هسه الزول دا جاب شي جديد ، بعدين كونو يستقبلوك بالسيارات الرئاسية والمسؤولين يحضرو لنهاية الحفل لانهم ما عندهم شغلة ولا برنامج .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *