زواج سوداناس

بريطانيا تمنح طبيبة سودانية أرفع وسام


بالصور .. أصغر منزل في بريطانيا مساحته 17.4 متر يُباع بـ 441 ألف دولار

شارك الموضوع :

كرمت إنجلترا الطبيبة السودانية هنية مرسي فضل بوسام (الإمبراطورية البريطانية) والذي يعد من أميز الأوسمة ، جاء ذلك نتيجة للجهود التي بذلتها هنية لتطوير العناية الصحية بالمرأة في السودان، وذلك لقيامها بعمل مركز لعلاج أمراض وسرطان الثدي بالخرطوم.
من جهته احتفل سفير بريطانيا بالخرطوم بيتر تيبر بالتكريم، وقال في حفل نظمه في منزله إن تكريم دكتورة هنية بهذا الوسام الرفيع جاء للمجهودات الكبيرة التي قامت بها لتقدم خدمات صحية مميزة للمرأة في السودان.
وأشار إلى أن هنية عملت في بريطانيا واجتهدت، لذا استطاعت أن تحقق إنجازات كبيرة.
وبعد عودتها للخرطوم قررت هنية إنشاء مركز علاج الثدي بالخرطوم في العام 2010 وهو الأول من نوعه، ويستقبل أعداداً كبيرة من المرضى، وقامت بإجراء عمليات جراحية زادت عن (500).

ما يجدر ذكره أن بداية مشروعها كان بتمويل خاص، وأسست صندوقاً خيرياً لدعم المرضى المحتاجين.
من جهتها أبدت دكتورة هنية سعادتها بهذا التكريم قائلة (أشعر بالشرف والاعتزاز لتسلمي وسام الإمبراطورية البريطانية، وإن هذا أول وأعظم تقدير علني أناله)، وتابعت (لو لا صلابة فريق العمل بمركز الخرطوم لسرطان الثدي وتوجيهات مجلس الإدارة المتميز لما كان مثل هذا الإنجاز ممكناً)، وأضافت سأعمل على توفير العناية والرعاية لمرضى سرطان الثدي من خلال المركز.
يعتبر وسام الإمبراطورية تكريماً للإنجازات التي تتم في مجال الفنون والعلوم، والخدمات العامة خارج الخدمة المدنية، ويتم منحه للجمعيات والمنظمات الخيرية التي تقدم أعمالاً جليلة تفيد المجتمع وأسسه الملك جورج الخامس في العام 1917م.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *