زواج سوداناس

السودان: التبادل التجاري مع مصر متواضع للغاية


السودان مصر

شارك الموضوع :

أقر وزير التجارة السوداني، صلاح محمد الحسن، أن حجم التبادل التجاري بين السودان ومصر يعد متواضعاً للغاية ولا يتناسب مع حجم الإمكانيات المتاحة بكل منهما، مؤكداً حرص بلاده على توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع مصر والانتقال بها لآفاق أرحب.

وأشار الوزير الحسن في تصريحات له الثلاثاء بالقاهرة، إلى ضرورة الاستفادة من وجود ثلاثة معابر برية تربط بين السودان ومصر وآخرها منفذ أرقين الحدودي الذي تم بدء التشغيل التجريبي له الأسبوع الماضي في إحداث طفرة ملموسة في حجم التبادل التجاري بين البلدين، وكذا في جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية والزراعية المشتركة.

ولفت الحسن إلى حرص السودان على إحداث المزيد من التكامل الاقتصادي مع مصر في كل المجالات وخاصة في المجال الصناعي، من خلال جذب المزيد من الاستثمارات المصرية في إطار المنطقة الصناعية الحدودية والتي تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع وتقع بالقرب من العاصمة السودانية الخرطوم، خاصة في الصناعات ذات المزايا التنافسية للسودان والتي تستطيع من خلالها التصدير والمنافسة في الأسواق العالمية ما يحقق المصالح المشتركة لمستثمري البلدين.

وأكد استعداد السودان في ذلك الشأن لتذليل كل الصعاب التي تواجه المستثمرين المصريين بالسودان، من خلال تفعيل وحدة التدخل السريع بين البلدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الاسيوطي

        اتلم المتعوس على خايب الرجاء دولتان متخلفتان وشعبان عالة على البشرية طاردتان للعقول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *