زواج سوداناس

فساد في جامعة !!



شارك الموضوع :

قبل أن تسترسل عزيزي القارئ في مطالعة هذا المقال رجاء أن تستعين بكمامة لحماية أنفك من الرائحة النتنة التي ستطالعك من بين الحروف.. رائحة تشابه روائح الفساد المنتشرة في طول البلاد وعرضها ولا تغادر مربع الغاية تبرر الوسيلة.
في هذه الجامعة يسير رهط من القوم في اتجاه (حقنا وين).. فأذا علمت أن مدير الجامعة قد استهل عمله بهذه الجامعة بأستلام مبلغ 5000 جنيه تحت مسمى ضيافة علماً بأنه وحتى هذه الضيافة قد استلمها في اليوم الأول لوصوله لمكتب التنسيق وحتى من قبل أن يسافر إلى مقر الجامعة.
ثم عاد واستلم ذات المدير مبلغ 27.381 عبارة عن استحقاقات الحسابات الختامية هذا ما تقوله المستندات وليس ما نقوله نحن يشاركه في هذا (الحافز) وكيل الجامعة والمراقب المالي السابق والمراقب المالي الحالي والمراجع الداخلي جملة المبالغ عبارة عن 99.222 ألف، علماً بأن اللائحة المالية للجامعة لا تعطي المدير الحق في الحصول على هذا الحافز.
عاد المدير واستلم مجدداً مبلغ 10000 جنيه تحت مسمى حافز الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني.. يشاركه في ذلك الحافز نفس المجموعة الوكيل والمراقب والمراجع.
علماً بأن نفس المبالغ قد حصلوا عليها في الفصل الدراسي الأول وإذا أخذنا في الحسبان أن لائحة الجامعة لا تعطي المدير هذا الحق فتحت أي بند يمكن تضمينها؟.
استلم المدير مبلغ 18.254 تحت مسمى حافز إعداد موازنة العام 2016 يشاركه أعضاء الفرقة الموسيقية في عزف السيمفونية المعروفة الوكيل والمراقب ونائب المراقب وثلاثة موظفين بإدارة التعليم العالي والبحث العلمى.
الملفت في الأمر مشاركة المراقب المالي والمراجع الداخلي في الحوافز فبالله عليكم كيف سيراقبون وكيف سيحاسبون وأنَّى لهم التدقيق والتمحيص والبحث والتنقيب والمحاسبة والاستفهام إن كانوا هم أنفسهم جزءاً من دائرة الحوافز تلك؟.
خارج السور:
نواصل غداً ونطرق قصة توظيف زوجة المدير وحوافز مكتب سيادي رفيع.. و.. بالمستندات

سهير عبد الرحيم

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *