زواج سوداناس

الرئيس الفيليبيني لأوباما: اذهب إلى الجحيم


Philippine President Rodrigo Duterte speaks during a news conference in Davao city, southern Philippines August 21, 2016. REUTERS/Lean Daval Jr/File Photo

شارك الموضوع :

توجه الرئيس الفيليبيني رودريغو دوترتي بكلامه الثلاثاء إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما قائلاً له “اذهب إلى الجحيم”، وهدد بإنهاء تحالف بلاده مع الولايات المتحدة، وإقامة تحالف مع روسيا أو الصين.
وقد جاء هذا التهجم اللفظي الأخير، يوم بدأت الفيليبين والولايات المتحدة مناوراتهما العسكرية السنوية المشتركة.

وقال دوتيرتي “فقدت احترامي لأميركا”، معرباً عن استيائه في خطابين من الدعوات التي وجهتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لاحترام حقوق الإنسان في بلاده. وقال “اذهب إلى الجحيم يا سيد أوباما”.

ووصف الرئيس الفيليبيني الأميركيين بأنهم “منافقون” وهدد بإلغاء الحلف الثنائي مع الولايات المتحدة الذي يتضمن ميثاق دفاع مشترك.

وأضاف “أنا قادر خلال ولايتي أن أقطع العلاقات مع أميركا. سأتجه نحو روسيا أو الصين. وحتى لو لم نكن منسجمين مع أيديولوجيتهم، فهم يحترمون الشعب. الاحترام ضروري”.

وقد جعل الرئيس دوتيرتي الذي تسلم مهامه في 30 حزيران/يونيو، من مكافحة المخدرات أبرز أولوياته، مؤكداً أنه سيكون “سعيداً بقتل” ملايين من المدمنين على المخدرات من أجل ذلك.

وقبل أسابيع، وصف دوتيرتي باراك أوباما بأنه “ابن عاهرة”، عندما علم أن أوباما ينوي أن يناقش معه مسألة حقوق الإنسان.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *