زواج سوداناس

“من الطفولة للمراهقة” 10 تطبيقات تساعدك في تربية أطفالك



شارك الموضوع :

قدر الخطورة التي يمثلها وجود الأطفال حاليًا في عالم رقمي لا يسعنا حمايتهم منه بشكلٍ كامل، فإن التكنولوجيا أتاحت في المقابل تطبيقاتٍ مختلفة يمكنها مشاركتك في اللحظات السعيدة، ومساعدتك في مهامك الصعبة في حماية أطفالك وتعليمهم، إذ تمكّنك من متابعة الطفل بشكلٍ دائم، وأيضًا مساعدتك في تقديم الدَّعم اللازم لنموِّهِ وتطويرِ شخصيته، بدايةً من ولادته وحتَّى وصوله لسن المراهقة، هناك تطبيق يمكنه مساعدتك في كل حالة، ونجمع لك هنا تطبيقاتٍ متنوِّعة تساعدك في مراحل مختلفة من عمر طفلك:
1- Baby Monitor 3G.. عينٌ على طفلك

عبر هاتفك وهاتف آخر يتم وضعه في غرفة الطفل، يمكّنك التطبيق من متابعة طفلك عن بعد، وسماع صوته عبر لقطات فيديو مباشرة، تنقل لك الصوت في غرفة الطفل، وصورة واضحة له حتى في ظلام الغرفة، ويمكنك تثبيت الصورة إذا أردت، كما يمكّنك نظام الصوت من تهدئة طفلك إذا استيقظ، بنقرة واحدة، ويضمن التطبيق نقاء الصوت ليصل لطفلك واضحًا فيتعرف عليك. كما تستطيع أن تختار تشغيل موسيقى مناسبة لهدهدة الطفل.

2- White Noise Baby.. أصواتٌ ملائكيَّة لتهدئة طفلك

يقوم هذا التطبيق بمراقبة الطفل في حالاتٍ مختلفة، وإصدار أصوات مناسبة للموقف، بين الموسيقى الهادئة، وأصوات تحرُّك السيارة، والأصوات التي تشبه رحم الأم، كما يتنوع مستوى الصوت وفقًا لحالة الطفل بحيث يمكن إلهائه حين يبدأ البكاء، أو مساعدته على الاسترخاء والنوم، وإذا صدرت ضوضاء يمكن أن تقطع نومه؛ يصدر التطبيق الأصوات المناسبة لتغطِّي على هذه الضوضاء، ويتمكن الطفل من مواصلة النوم.

3- The Baby Owner’s Data Tracker.. متابعة طبيَّة من اليوم الأول

يساعدك هذا التطبيق في تسجيل البيانات المهمة الخاصة بصحة الطفل، وتنظيمها، يسجل التطبيق وزن الطفل وغذاؤه وساعات نومه، إلى جانب ملاحظات الطبيب حول صحته، ويقوم بتقديم نصائح عمليَّة للعناية بالطفل ونموه، ويقدم رسومًا بيانية توضح حالة الطفل وتطور نموه.

4- Today’s Parent My Family.. كل اللحظات الفارقة بين يديك

بمجرد إدخال تاريخ ميلاد طفلك يوافيك هذا التطبيق بكافة المعلومات المناسبة لعمره، عن نموه وصحته وكيفية تطويره، والأنشطة المناسبة للمرحلة التي يمر بها، كما يحتفظ التطبيق بمعلومات عن حالته الصحية وتاريخه المرضي، وعادات نومه.

وإلى جانب هذا يمكن من خلال التطبيق تسجيل اللحظات السعيدة والفارقة في حياة الطفل والعائلة، ليحتفظ بكافة الصور ولقطات الفيديو، ويعرضها في شكل كتاب يمكنك مشاركته مع من تحب.

5- Ringya.. لتتواصل مع مدرسته وأصحابه

يمكن من خلال هذا التطبيق البقاء على تواصل مع المدرسين والآباء الآخرين لمتابعة ما يخص مناهج طفلك ورحلاته وتعليمات المدرس، ومناقشته مع الآباء الآخرين، إلى جانب تذكيرك بالواجبات المدرسية، ومواعيد الاختبارات، ويمكن من خلاله تبادل الرسائل التذكيرية بالمناسبات الاجتماعية، كعيد ميلاد أحد زملائه.

6- Khan Academy.. كل المجالات يمكن لطفلك تعلمها

هذا التطبيق الرائع مناسب لك ولطفلك، يتيح التطبيق إمكانية التعلم في مجالاتٍ مختلفة؛ التاريخ والجبر والاقتصاد والكيمياء وعلم الأحياء والتاريخ والفن، ويتضمن خيارات للمستخدم سواءً كان الطفل نفسه أو والديه أو المعلم، ويربط التطبيق بين نسخة الهاتف وموقع الإنترنت لتواصل التعلم في أي مكان، كما يحتفظ من خلال حسابك بالمنهج الذي قمت بدراسته ليمكن العودة إليه.

7- Kids Place .. لحماية طفلك

هذا التطبيق يحمي بياناتك الشخصية على الهاتف، كما يمكّنك من التحكُّم في الملفات والبرامج التي يقوم طفلك بتصفحها، بحيث لا يمكن للطفل تحميل أي تطبيقات سوى تلك التي قمت أنت بتحديدها مسبقًا، كما أنَّه لن يصل بطريق الصدفة لأي تطبيقاتٍ أخرى، ولن يسمح التطبيق له بإجراء مكالمات من هاتفك، ويمنع أيضًا المكالمات الواردة إذا أردت، ويتيح التطبيق ضبط الوقت المتاح للطفل بحيث يقوم بإغلاق التطبيق آليًّا بعد هذا الوقت، ويمكنك تحديد مواعيد عمل التطبيق خلال أيام الأسبوع.

8- iTranslate.. ليتعلم طفلك كل اللغات

يساعدك هذا التطبيق في تعليم طفلك اللغات المختلفة، ويتميز بوجود عدة لغات يمكن التنقل بينها وسماعها بلهجتها المحلية، ويقوم بترجمة العبارت وفقًا للسياق، كما يمكنه التعرف على النص الذي تريد ترجمته بمجرد نطقك له.

9- PhotoMath: مدرس رياضيات معكما

يساعد هذا التطبيق في حل المسائل الرياضية المعقدة، مع خطوات إرشادية وشرح مبسط لكيفية حلها، ويمكن للتطبيق التقاط المسائل الحسابية عبر كاميرا الهاتف، أو يمكنك إدخال المعادلة ليقوم سريعًا بإخبارك بالنتيجة النهائية ثم شرحها بالتفصيل، بحيث يكون بمثابة مدرس رياضيات بصحبتك أنت وطفلك.

10- Imagination Playground 3D Builder.. طفلك يبني

عبر هذا التطبيق يمكنك تنمية موهبة الطفل وقدرته على التخيل والإبداع والتخطيط، من خلال اللعب والمتعة، فهو يمكّن المستخدم من رسم وتصميم المباني باستخدام مبادئ البناء والهندسة والرياضيات، ثم يقوم بتحويلها لمباني بتقنية 3D ليرى الطفل تحول تصميمه إلى واقع، ويلاحظ تأثيرات الجاذبية، وتحقق شروط الفيزياء والهندسة في العمل الذي قام بتصميمه.

ساسة بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *