زواج سوداناس

هاني رحمة : المدفور والنسور



شارك الموضوع :

.حقق الهلال المطلوب لهذا الموسم ويبتعد بكاس الدوري قبل جولتين من نهايته تاركا كل الفرق في تصارع محموم إما وصافة او هروبا من الهبوط.
.حتى الأن لم تتحدد هوية الوصيف الشرعي لسيد البلد , رغم الدفارات الكبيرة التي وجدها الوصيف الدائم(المريخ) من الاتحاد العام , وعند فشله في التربع علي الوصافة بجدارة اتجه الي أسلوب أخر وهو الانسحاب, هروبا من فضيحة المركز الثالث وخوفا من الهزيمة المتوقعة من الأهلي شندي الذي انتصر في أخر مباراتين له بخمسة أهداف لكل مباراة.
.ان يتقدم النسور بخطاب انسحاب رسمي الي الاتحاد العام فلا ضير في ذلك علي اعتبار ان النسور أصبح خارج منظومة دوري سوداني ولا جدوى له من دفع تكاليف السفر والنثريات الباهظة الي الفاشر .
. ولكن ان ينسحب المدفور ففي ذلك العجب العجاب ورمضان عجب عديل كدة ,منطق المدفورين وتبريرات الانسحاب تلخصت في ان لجنة الاستئنافات لم تبت بعد في الاستئناف الذي تقدمت به إدارة المدفور طاعنة في قرار رفض الشكوى في اللاعب شيبوب كواي القلوب .
. لماذا الانسحاب في هذا التوقيت بالذات بسبب الشكوي التي مر عليها اكثر من شهرين ؟ خلال الشهرين الفائتين لماذا لم ينسحب المدفور ان لم يكن انسحابه هروبا من الأهلي شندي والهلال اللذان سيدفرانه هذه المرة الي الخلف ليتدحرج الي المركز الثالث(نائب الوصيف).
.كل قرائن الأحوال تشير الي هزيمة متوقعة ستجرعها المريخ من الأهلي شندي والهلال علي التوالي فقرر الانسحاب.
.في الموسم السابق عندما انسحب الهلال من الدوري كان متصدرا ومتسيدا المنافسة وكان انسحابه له مبرراته الواقعية المنطقية وطلب الهلال من الخرطوم والأهلي شندي والأهلي الخرطوم الانسحاب معه حتي يواجهون الفساد الكبير الذي يدير به الاتحاد امور الكرة في البلاد فرفضت هذه الاندية بمافيها المريخ اقتراح الهلال عبر كتلة الممتاز ووقفت في وجهه .
.وفي هذا الموسم تربع الهلال علي الصدارة وترك الجميع يتصارع خلفه (بالجد سيادة بلا حدود) بما فيهم الوصيف الدائم الذي يتصارع هذه المرة علي الوصافة , المريخ الذي لا يختلف كثيرا عن النسور, يتباكي كتابه ويحدثوننا عن ظلم الاتحاد للمريخ وعن لجنه أسامة , وهو نفسه الاتحاد الذي حدثهم عنه الهلال فرفضو ا مواجهته نسبا للمصلحة المتبادلة بينهم .
.وعادوا لحدثونا عن الظلم الكبير الذي احدثه لجنة اسامة عليهم بسبب عدم البت في شكوى شيبوب كواي القلوب , وبما ان المريخ هو النادي رغم اثنين في السودان وله قاعدة جماهيرية كبيرة ومنتشرة فلابد من التهوين عليها وإيهامها بان المريخ مظلوم ومقصود من الاتحاد ولجانه حتي لا تثور عليهم وتكشف ضعفهم إدارتهم وإعلامهم السالب كما ذكر ذلك جمال الوالي (العارف عزو مستريح.) رئيس النادي.
.علي جماهير المريخ ان تتقبل المركز الثالث او الوصافة بصدر رحب مثلها مثل جماهير النسور التي لم تتباكي رغم الهبوط وبكل اريحية .
.لا تتوهموا يا جماهير المريخ ان الاتحاد ظلم المريخ بعدم البت في الاستئناف وهذا سبب الانسحاب الملوح به من قبل إدارتكم انما عليكم مواجه الإدارة بالحقيقة وكبد الحقيقة التي تتمثل في ان الاستئناف مر عليه أكثر من شهرين فلماذا الانسحاب الان ولماذا لم يتم الانسحاب منذ ذلك الوقت , اذن الموضوع ما موضوع استئناف إنما هي خطوة خبيثة لا خفاء الإخفاق الكبير الذي يمر به نادي المريخ والذي مر به خلال هذا الموسم الشئ الذي جعل كتاب المريخ يتباكون علي مجلس ونسي وينعتون مجلس الرئيس المحبوب جمال الوالي ( العارف عزو مستريح).
.المذكرة التي تقدم بها المريخ للاتحاد العام حوت نقاط مضحكة جدا عن انحياز التحكيم للهلال وعن البرمجة المرهقة وعدم العدالة فيها كذلك ان البرمجة تضع مباراتي الأهلي شندي والمريخ والمريخ والهلال ضمن اسبوع اللعب الدولي للمنتخبات , انتو مالكم ومال اسبوع اللعب الدولي للمنتخبات خلاص يعني حسمتوا الدوري وقبلتو علي أسبوع اللعب الدولي للمنتخبات؟
.أخر الديربي…
.خرج الهلال متعادلا بهدف لكل فريق أمام الخرطوم الوطني في المباراة التي اعتبرها الجهاز الفني للفريق تمرينا , وفي هذا الاعتقاد خطا كبير يا فوزي ومبارك سليمان وحتى جماهير الهلال , وكنت أتمني ان يخوضها الهلال مثلها مثل اي مباراة في الدورة الثانية بغض النظر عن حسم الهلال للدوري .
.حتي نحدث فارقا كبيرا في النقاط بيننا وبين الوصيف الشرعي الغير معروف حتي الان , وحتي نتعامل باحترافية مع كل المباريات . عدا مباراة المدفور التي اتمني ان يخوضها الجهاز الفني بالرديف. حتي تخرج جماهير الهلال سيد البلد تنشد النشيد المحبوب (بالرديف هزمنا الوصيف).
.ولان الاتحاد العام سيحاول بكل السبل ايجاد مخرج للمدفور ليعود به الي الوصافة لا استبعد ان تقبل لجنة الاستئنافات استئناف المريخ في الشكوى التي تقدم بها طاعنا في مشاركة شيبوب. حتي يكسب المريخ الثلاث نقاط المفقودة ان شاء الله امام الأهلي شندي (من المكتب وليس الملعب كما هو معهود) ليعود الاتحاد بالمريخ الي الوصافة المتصارع عليها.
.شخصيا لا فرق عندي الان بين المدفور والنسور, الفرق الوحيد في الجرسة وبيت البكاء الضارب في ارجاء العرضة جنوب وتقبل الهبوط في النسور ..

الي ان نلتقي ..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *