زواج سوداناس

توزيع معدات طبية وغرف توليد لـمستشفيات سنار



شارك الموضوع :

وزعت وزارة الصحة بولاية سنار، 25 وحدة من المعدات والأدوات الطبية الكاملة لغرف التوليد لـ25 مستشفى بمحليات الولاية ووحداتها الإدارية، وذلك بحضور والي الولاية، الضو محمد الماحي، وممثلي منظمة الصحة العالمية و”اليونيسيف”.

وبشّر والي سنار بنهضة تنموية وخدمية وصحية مع التركيز على إصحاح البيئة، مثمناً جهود وزارة الصحة في مكافحة الإسهالات المائية، مشيداً بالدور المتعاظم لوزارة الصحة الاتحادية ممثلة في الوزير ووزير الدولة والوكيل لوقفتهم مع الولاية حتى خرجت من موجة الإسهالات المائية.

وأشاد بتلاحم وتفاعل جميع شرائح المجتمع السناري واستجابتهم للإرشادات التوعوية الصحية، وقال إن الولاية ممثلة في وزارة الصحة خاضت تجربة مكافحة الإسهالات وخرجت منتصرة.

ووصف الوالي تدشين معدات غرف الولادة الحديثة للمستشفيات، بأنه إنجاز في إطار مشروع خفض وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة وتأهيل القابلات والرعاية الصحية الأولية.

وأعلن دعمه لجميع المشروعات الصحية، وكشف عن افتتاح أربعة مستشفيات، للعظام والأمراض الجلدية والتناسلية والعيون بمستشفى سنار في متبقي الخطة الخمسية.

وأبان وزير الصحة أن تدشين المعدات الطبية الكاملة الحديثة لغرف التوليد بـ25 مستشفى بالولاية بكلفة تفوق الـ10 ملايين جنيه، وقال إنها تأتي في إطار اهتمام الوزارة بخفض وفيات الأمهات، مشيراً إلى تأهيل ورفع كفاءة جميع القابلات وتوفير قابلة بكل قرية بمحليات الولاية السبع .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *