منوعات

مصر تمنح البشير وسام الشرف لدوره في حرب أكتوبر


أصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، قراراً جمهورياً بمنح الرئيس السوداني، عمر البشير، وسام الشرف، تقديراً وعرفاناً لدوره الكبير ومشاركته في حرب أكتوبر 1973، وذلك خلال الاحتفالات بالذكرى الـ43 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

وقال الرئيس السيسي “السودان حرص على إرسال لواء مشاة للجبهة المصرية، كان من ضمنه الرئيس عمر البشير شخصياً، واليوم نكرّمه”.

ورحّب السيسي بالرئيس البشير، الذي يشاركه احتفالات ذكرى أكتوبر الأربعاء، مشيداً بالمساهمات التي قدمتها عدة دول عربية وفي مقدمتها السودان بلواء مشاة من جيشه الباسل للجبهة المصرية، إضافة إلى عدد من المتطوعين السودانيين الذين عبروا القناة جنباً إلى جنب مع أشقائهم من الجيش المصري.

وشهد البشير والسيسي عصر الأربعاء احتفالات مصر بذكرى الثورة المقامة في محافظة الإسماعيلية، وقد تضمن الاحتفال عروضاً عسكرية شاركت فيها القوات والآليات العسكرية كافة.

واستعرض الرئيسان بعض الأسلحة والمعدات بالجيش الثاني الميداني، وذلك من خلال ركوبهما في سيارة مكشوفة .

ويوافق الخميس الذكرى الـ43 لنصر أكتوبر في الحرب التي شنتها مصر على إسرائيل عام 1973، وبدأت الحرب في نفس اليوم الذي كان موافقاً للعاشر من رمضان عام 1393 هجرية، وذلك بهجوم الجيش على القوات الإسرائيلية بسيناء وهضبة الجولان.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. غشو وسكتو ادوهو وسام وعمل نايم في موضوع حلايب اصلا المصرين قالو ما يناقشو موضوع حلايب وسكت دة تقول لي شنو

  2. استعراض للقوة..فيه رسائل واضحة..نحن حتى اللحظة حبايب إلا حلايب..نحتل أرضك ونمنحك وسام الصمت..ولحاشية النعام..أعدوا استقبالا حاشدا لحامل وسام الشرف..وجهزوا الموسيقى واللافتات والهتيفين..فقد أضيف لقب جديد لصاحب المقام الرفيع..

  3. فعلا لماذا هذا العام وبعد مرور ٤٣ سنة.الموضوع ظاهر فيه أن. اتمنى ان لا تنطلى عليكم.