اقتصاد وأعمال

تعمير 250 فداناً من الغطاء الغابي


أعلنت وزارة البيئة والغابات الاتحادية، عن تعمير أكثر من 250 فداناً من الغطاء الغابي بنهر النيل، ضمن مشروع السياج الأخضر الأفريقي الكبير، وقال مسؤول محلي، إن جملة ميزانية المشروعات الممولة تحت مظلة السياج الأفريقي 6 ملايين دولار.

وقال وزير البيئة والغابات السوداني، حسن عبدالقادر هلال، عقب لقائه والي نهر النيل، حاتم الوسيلة السماني، بالدامر، إن المشروع يشكل بقدراته وبرامجه نظاماً إحيائياً متكاملاً ومتنوعاً يشمل مرافق خدمية وأسواقاً للمحاصيل ومشروعات لتخزين وحصاد المياه.

وكشف هلال عن حزمة من مشروعات أخرى ممولة من عدد من الصناديق العالمية والإقليمية للمناخ معنية بقضية التوازن البيئي، مشيراً إلى أنها برامج بيئية تستهدف مكافحة التصحر والحد من مخاطر استخدامات الزئبق في التعدين التقليدي.

وفي السياق أوضح والي نهر النيل، حاتم الوسيلة السماني، أن جملة ميزانية المشروعات الممولة تحت مظلة مشروع السياج الأفريقي الأخضر الكبير تبلغ ستة ملايين دولار .

وأشار إلى أن ولايته ستعكف على إحكام حلقات متابعة وتنفيذ المشروعات، للحد من إشكالات البيئة والتلوث التي تنجم جراء انبعاثات صناعة الأسمنت والإفرازات السالبة لتعدين الذهب .

شبكة الشروق