زواج سوداناس

اتفاقية لتمويل الراغبين في الاستثمار في الثروة الحيوانية والسمكية



شارك الموضوع :

وقّعت وزارة الثروة الحيوانية بالقضارف، مذكرة تفاهم مع القطاع المصرفي بالولاية تحت إشراف البنك المركزي، ونصت على فتح التمويل للراغبين في الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية والسمكية من خلال الفرص المتاحة للقطاع والثراء الكبير للولاية بالثروة الحيوانية.

وقال ممثل القطاع المصرفي بالولاية، فاروق محمد الأمين، إن المذكرة نصت على الاستفادة من إمكانات القطاع المصرفي في تشجيع الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية من خلال إدخال تقانات حديثة لزيادة الإنتاج والإنتاجية، والاستفادة من المخلفات الزراعية وتطوير الصناعات التحويلية مع إمكانية توفير الخدمات الأساسية للقطاع، وذلك بما يتوافق والأهداف الكلية لبرامج الإصلاح الاقتصادي.

وأعرب الأمين عن حماسة الجهاز المصرفي بالولاية، لتمويل مثل هذه المشروعات ذات العائد الاقتصادي والاجتماعي لعدد مقدر من سكان الولاية المشتغلين في مجال الثروة الحيوانية وخاصة الصادر.

من جانبه أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية بولاية القضارف، حمد النيل الإمام، على الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه الجهاز المصرفي في تنمية وترقية قطاع الثروة الحيوانية بالولاية، من واقع الفرص والمدخلات المتاحة.

وقال حمدالنيل إن قطاع الثروة الحيوانية يعتبر من أكبر مشروعات الأمن الغذائي، علاوة على أنه يسهم في توفير فرص عمل كبيرة لأبناء المناطق الريفية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *