زواج سوداناس

ترتيبات لانطلاق المراحل العملية لمشروع ترعتي كنانة والرهد



شارك الموضوع :

وقف والي النيل الأزرق، حسين يس حمد، على الترتيبات الأولية الخاصة بانطلاقة المراحل العملية لمشروع ترعتي كنانة والرهد، بجانب الإجراءات المتعلقة بالاستعدادات لمرحلة التسويات والتعويضات وتأمين حقوق المواطنين في الأراضي الزراعية بالمشروع على امتداد الولايات المستهدفة.

والتقى الوالي، المفوض بوحدة تنفيذ السدود المهندس محمد الأمين، يرافقه مدير المشاريع الزراعية، مهندس الطيب جاد كريم، ومدير التعويضات بالوحدة المهندس محمد عثمان مصطفى.

وأعلن التزام حكومة الولاية وحرصها على دعم وترقية وتطوير التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار مع وحدة تنفيذ السدود، ووزارة الكهرباء والسدود الاتحادية إنجاحاً للمشروع وصوناً لحقوق المواطنين وتلبيةً لطلعاتهم المختلفة.

ووقف مفوض الشؤون الاجتماعية بوحدة تنفيذ السدود على أعمال التسوية الإدارية لترعتي كنانة والرهد في امتدادات المشروع بولايات الجزيرة وسنار والنيل الأزرق .

وأوضح المفوض في تصريح صحفي عقب الزيارة، أن لجان التسوية الثلاث كُونت بقرار من رئيس القضاء بهدف التسوية اللازمة لملاك الأراضي الزراعية الواقعة في مشروع الروصيرص الزراعي، من أجل إثبات حقوق المواطنين تمهيداً لتعويضهم عبر المرحلة الثانية.

وكشف المفوض عن تقديم 13 شركة لعطاء المشروع من بينها 7 شركات أجنبية و8 شركات محلية وطنية، ونوه إلى تمويل البنك الإسلامي للمشروع بقيمة 210 ملايين دولار إذ تبلغ مساحة المشروع 487 ألف فدان .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *