زواج سوداناس

البشير يقطع بأن الحوار الوطني هو النهائي في السودان



شارك الموضوع :

قطع الرئيس السوداني، عمر البشير،الخميس، بأن هذا الحوار هو الحوار النهائي في السودان، خاصة أنه أصبح أنموذجاً بشهادة كل من زار السودان من السفراء والدبلوماسيين وعلى الأخص الغربيين، مجدداً التزامه بتنفيذ مخرجاته وإنزالها إلى أرض الواقع.

وأكد البشير خلال مخاطبته الجالية السودانية بمصر بقصر القبة، اهتمام الدولة بكل الجاليات السودانية في كل دول العالم، مشيداً بالجالية السودانية في مصر، والإسهامات والاهتمامات التي ظلت تقدمها لبلدها وعكسها الصورة المشرّفة للسودان.

وأوضح أن رئاسة الجمهورية وضعت على رأس اهتماماتها الخارجية توسيع دائرة العلاقة بين السودان ومصر، من خلال التوقيع على الحريات الأربع والتوقيع على الشراكة الاستراتيجية خدمة لشعبي البلدين الشقيقين.

وجدّد تأكيد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومصر، والحرص على تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

واستعرض رئيس الجمهورية، نتائج الحوار الوطني وما توصل إليه الشعب السوداني من توصيات، مشيراً إلى أنه تم التوافق بالإجماع على نسبة كبيرة من تلك التوصيات، التي قال إنها ستكون وثيقة أهل السودان التي تؤسس لدستور دائم في البلاد.

ولفت البشير إلى أن معركة أكتوبر حولت الجيش المصري من الهزيمة إلى النصر والعزة والكرامة، معرباً عن تقديره لجمهورية مصر حكومة وشعباً لتكريمه، واعتبره تكريماً للجيش والشعب السوداني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *