زواج سوداناس

ابتسم بعد قراءة هذا الخبر



شارك الموضوع :

تعبير وجهي يتشكل من خلال ثني العضلات الأكثر وضوحاً التي تكون قريبة من طرفي الفم. يساعد على تخفيف ضغط الدم، تنشط الدورة الدموية، وزيادة مناعة الجسم ضد الأمراض والضغوطات النفسية والحياتية، كما لها آثار إيجابية على وظيفة القلب والبدن والمخ.

يتمتع المبتسم بنبض سليم متزن، وتسرِب الابتسامة الهدوء والطمأنينة إلى داخل النفس، وتزيد الوجه جمالاً وبهاء.

الابتسامة نوع من العلاج الوقائي لأمراض العصر، وصمام أمان من القلق والكبت، وعلاج لحالات كثيرة من الصداع، فضلا عن قهرها للأرق والكآبة.

وتساعد المخ على الاحتفاظ بكمية كافية من الأوكسجين وتساعد على إزالة التوتر العصبي، فتكرار الابتسامة يريح الإنسان ويجعله أكثر استقراراً، بل إن العلماء أكدوا أن هذه الابتسامة تقلل من حالة الاكتئاب التي يمر بها الإنسان، كما تفيد الابتسامة والضحك الخفيف في إرخاء العضلات وإبطاء إيقاع النبض القلبي وخفض التوتر الشرياني.

وتبعث البسمة فينا السعادة الداخلية وبالتالي تزداد إشراقة الوجه من جديد بالحيوية والنشاط.

لاحظ كثير من الأطباء تأثير الابتسامة في الشفاء، وبالتالي بدأ بعض الباحثين بالتصريح بأن ابتسامة الطبيب تعتبر جزءاً من العلاج.

إذن عندما تقدم ابتسامة لصديقك أو لزوجتك أو لجارك أو لأي شخص آخر إنّما تقدم له وصفة مجانية للشفاء من دون أن تشعر، وهذا نوع من أنواع العطاء.

فإن رسمتها لحبيب شعر بالراحة وإن رسمتها لعدو شعر بالندم وإن رسمتها لمن لا تعرف كسبته فهي جواز السفر إلى القلوب. فدعها مرسومة على وجهك ليس فقط اليوم بل كل يوم.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *