طب وصحة

الصحة: الإضراب الجزئي للأطباء لم يؤثر على العمل


قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، سمية إدريس، إن التوقف الجزئي عن العمل الذي نفّذه عدد من الأطباء لم يؤثر إطلاقاً على سير العمل بمستشفيات الخرطوم، وإن مطالب الأطباء المتعلقة بالتأمين وحمايتهم تسير بصورة جيدة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وأكدت الوزيرة خلال زيارة لعدد من مستشفيات ولاية الخرطوم، الجمعة، للوقوف على الأوضاع الصحية وبيئة العمل، أكدت أن مستشفيات الولاية تقوم بعملها على أكمل وجه وأن الأوضاع الصحية مستقرة مع توفر الضروريات للعمل الصحي.

وأشارت إلى منشور وزارة العدل الذي وجه بمعالجة الحالات الطارئة دون المطالبة بـ”أورنيك 8″ وفق ضوابط محددة تحفظ الحقوق وتمكن الطاقم الطبي من أداء دوره المهني دون التعرض للمسؤولية الجنائية.

وقالت إن مشروع توطين العلاج بالداخل يسير بصورة جيدة بتمويل من وزارة المالية الاتحادية، مشيرة إلى تكفل الدولة ورعايتها ودعمها لمراكز علاج السرطان.

وامتدح رئيس اتحاد أطباء السودان، عبداللطيف عشميق، قرار وزارة العدل المتعلق بمعالجة الحالات الطارئة دون المطالبة بـ”أورنيك 8″، مؤكداً أن الطوارئ في كل مستشفيات البلاد تعمل بطاقتها القصوى.

وقال عشميق إن ما يسمى بـ”لجنة الأطباء المركزية” لا تمثل الأطباء وهي جسم غير معترف به، مؤكداً أن مطالب الأطباء بتحسين بيئة العمل وجدت الاهتمام من وزارة الصحة، وأن الأحداث الأخيرة التي أدت لتوقف الأطباء عن العمل بعدد من المستشفيات بسبب خلل في إدارة نظام العمل بالمرافق الصحية.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. ضروريات العمل ياهو الشاش والمقصات؟ طيب ياوزيرة السجم والرماد الاجهزة الطبية القاعدة في المستودعات دي ليه ما بتطلعوها للمستشفيات؟

  2. الكوز ينافق بلا حدود..إبن أبي سلول قدامكم ولي صالح..وإبليس يتتلمذ على يديكم.. لديهم القدرة على الكذب الواضح ودون أدنى ذرة حياء..