جرائم وحوادث

الصدفة تقود مواطناً لإنقاذ رقبة وافد إثيوبي من القصاص.. ومواطن آخر يتكفل بالدية


قادت الصدفة أحد المواطنين بتبوك للتدخل وإصلاح ذات البين، حيث نجح في إقناع وكيل قتيل سوداني بالتنازل عن القصاص من قاتله الإثيوبي، حيث تم توثيق التنازل رسمياً بالمحكمة العامة بتبوك أمس مقابل الدية.
وقال المواطن ويدعى “فالح حمود البلوي” إنه صادف خلال سيره بأحد شوارع تبوك وافداً سودانياً يمشي على قدميه، وأنه بعد أن تجاوزه بنحو 3 كيلومترات عاد إليه وقرر أن يوصله لمبتغاه بسيارته، مضيفاً وفقاً لصحيفة “سبق” بأنه في الطريق أخبره السوداني بأنه ذاهب للمحكمة لمتابعة حكم قصاص صدر بحق وافد إثيوبي قتل قريبه قبل ثلاث سنوات بضباء.
وأبان “البلوي” أنه على الفور بدأ بالسعي لإقناع السوداني للقبول بالصلح، وأنه بعد عدة محاولات وتدخل أهل الخير اقتنع بالتنازل عن القصاص من القاتل مقابل الدية، لافتاً إلى أنه قام بالاتصال بأحد أصدقائه ويدعى “محمد بن زايد المنصوري” وأخبره بالأمر فتكفل بدفع الدية، مبيناً أنه تمت المصادقة على التنازل أمس بالمحكمة.

مزمز


‫4 تعليقات

  1. مساكين اهلنا يتنازلون عن القصاص مقابل الدية بمجرد تدخل سعودي ينقذ المجرم القاتل من جزاءه العادل ..قاتل الله الفقر .

  2. السبب ليس الفقر و إنما المروءة .السعوديين كذلك عندهم مروءة و نخوة و عندما يطلب منك أحدهم هذا الطلب فستكون في مأزق حقيقي ، لي لأنك جبان أو فقير ، بل لأنك لا تستطيع رده دون طلبه .

  3. الدية إن قبلت بها فهي جزاء عادل حسب مرجعيتنا الاسلامية ، أليس كذلك ؟