زواج سوداناس

اختيار السودان نائباً لرئيس الاتحاد الرياضي لدول “التعاون الإسلامي”



شارك الموضوع :

تم اختيار السودان، ممثلاً في الاتحاد الوطني للشباب السوداني، نائباً لرئيس الاتحاد الرياضي لدول منظمة التعاون الإسلامي الذي تترأسه دولة تركيا، كما تم اختيار المملكة العربية السعودية مقرراً، بجانب عضوية فلسطين وغامبيا والجزائر.

ويشارك السودان في اجتماعات الدورة الثالثة لوزراء الشباب والرياضة المقامة باسطنبول، بوفد يترأسه وزير الدولة بالشباب والرياضة، حسين حمدي، ويضم رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الدكتور شوقار بشار، ممثلاً للمجموعة الأفريقية.

وأشار الوزير خلال مخاطبته أعمال المؤتمر إلى جهود حكومة السودان الرامية إلى تمكين الشباب في مختلف القطاعات، مشيراً إلى الاهتمام المتعاظم بشريحة الشباب لكونهم عماد المستقبل وبناة الوطن.

وقد ناقش المؤتمر مواضيع تتعلق باستراتيجية الشباب المسلم ومن ثم تكوين المكتب التنفيذي لاتحاد التضامن الإسلامي الرياضي، وتم الاستماع إلى تقريري المنتدى الشبابي الإقليمي والتنفيذي للاتحاد الرياضي لدول التضامن الإسلامي.

وتناولت الجهات المعنية المشاركة في المؤتمر والمسؤولة عن شؤون الشباب والرياضة بالدول الأعضاء مسألة مواجهة انتشار التطرف والعنف، بالإضافة إلى تفشي ظاهرة “رهاب الإسلام” أو ما يعرف بـ”الإسلاموفوبيا”، فضلاً عن قضايا البطالة وغيرها من القضايا الحسّاسة التي يواجهها الشباب في العالم الإسلامي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *