زواج سوداناس

وزارة الصحة: إضراب الأطباء لم يؤثر على العمل



شارك الموضوع :

قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية إدريس إن التوقف الجزئي عن العمل الذي نفّذه عدد من الأطباء لم يؤثر إطلاقاً على سير العمل بمستشفيات الخرطوم، وإن مطالب الأطباء المتعلقة بالتأمين وحمايتهم تسير بصورة جيدة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وأكدت الوزيرة خلال زيارة لعدد من مستشفيات ولاية الخرطوم، أمس الجمعة للوقوف على الأوضاع الصحية وبيئة العمل، وأكدت أن مستشفيات الولاية تقوم بعملها على أكمل وجه وأن الأوضاع الصحية مستقرة مع توفر الضروريات للعمل الصحي.
وأشارت إلى منشور وزارة العدل الذي وجه بمعالجة الحالات الطارئة دون المطالبة بـ”أورنيك 8″ وفق ضوابط محددة تحفظ الحقوق وتمكن الطاقم الطبي من أداء دوره المهني دون التعرض للمسؤولية الجنائية.
وقالت إن مشروع توطين العلاج بالداخل يسير بصورة جيدة بتمويل من وزارة المالية الاتحادية، مشيرة إلى تكفل الدولة ورعايتها ودعمها لمراكز علاج السرطان.
وقال رئيس اتحاد أطباء السودان، عبداللطيف عشميق إن ما يسمى بـ”لجنة الأطباء المركزية” لا تمثل الأطباء وهي جسم غير معترف به، مؤكداً أن مطالب الأطباء بتحسين بيئة العمل وجدت الاهتمام من وزارة الصحة، وأن الأحداث الأخيرة التي أدت لتوقف الأطباء عن العمل بعدد من المستشفيات بسبب خلل في إدارة نظام العمل بالمرافق الصحية.
وكانت لجنة أطباء السودان أعلنت يوم الخميس إضراباً عن العمل بكافة مستشفيات البلاد، وقالت لجنة الأطباء إن إضرابها نجح بنسبة كبيرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        احمد

        اكبر ضربة تلقاها الأطباء هى سحب والغاء اورنيك 8، الان الطبيب لايستطيع ان يتحجج كما كان يفعل فى الماضى ويختبى وراء هذا الاورنيك اللعين حتى يدارى ضعفة الأكاديميى وعدم الكفاءة المهنية، لابد له ان يباشر المريض دون تلكوء والا فان اهل المريض سوف يلقنونه درسا واذا مات المريض ايضا سوف ياخذ المريض درسا، لعل هذا يساعد الأطباء فى تطوير انفسهم بالدراسة والإطلاع بدلا من ضياع الوقت فى الجلكسيات والونسه مع الممرضات والطبيبات والذهاب كل خمس دقائق لميز الطباء .

        الرد
      2. 2
        tahir

        يا حاسدين غرامنا

        الرد
      3. 3
        ahmed

        انت مسكين. يا أحمد
        بكل صدق أنصحك بالتوجه لأقرب مصحة أمراض عقلية لانك مريض بالحقد والاحساس بالدونيه
        ولأنك لا تثق في الأطباء فلا بأس تتجه للشيوخ

        الرد
      4. 4
        سودانية

        في شخصية كدا تلقاها في كل خبر عن الاطباء ينشر سمومو واحقادو ، مع انو جد يحتاج علاج وانا متبرعا ليهو في اي مركز يختارو ، اسمك اسم عظيم لسيد الخلق سمح وعظيم الاخلاق بس للاسف انت ماااعندك منو شي .. (المابتلحقا جدعا)

        الرد
      5. 5
        ahmed

        بمناسبه الجلد يا المدعو أحمد الأطباء من زمان من زمن الاساس متعودين علي الضرب من الفاشلين إلزيك لأنهم ببساطه ناس مهذبين وهم أوائل الفصل وانت يا مسكين بعدهم لو ما الطيش .اتمني لك الشفاء من هذا الداء المزمن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *