زواج سوداناس

بالفيديو.. مراهقة هندية تموت بعد صيام 68 يوما



شارك الموضوع :

لقيت مراهقة هندية في الثالثة عشر من عمرها، مصرعها بعد إصابتها بأزمة قلبية نتيجة صيامها المتواصل لمدة 68 يومًا، وفقًا للطقوس الهندية المتبعة عند طائفة “جاين”، والتي تعتبر الصيام الطويل تكفيرًا للذنوب والخطايا ويقربهم من الإله “شاموسا”.

وقالت وسائل إعلام هندية: إن المراهقة التي تدعى “اردهانا” طالبة في الصف الثاني الإعدادي، وتقيم في مدينة حيدر أباد، تم نقلها إلى المستشفى، بعد إصابتها بهبوط حاد لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة، بعد يومين من دخولها المستشفى نتيجة أزمة قلبية.

كما أوضحت عائلتها أنها صامت لمدة 41 يومًا قبل ذلك، ولم تصب بأي سوء ورفضت عائلة “أردهانا” الاتهامات التي وجهتها إليها منظمات حقوقية معنية بالأطفال، بأنها أجبرت المراهقة على الصيام وأكدت أن جميع الأهل والجيران، كانوا يعرفون أنها صائمة بإرادتها وفقا لطقوس “جاين” وتعليمات “شاموسا “المقدسة، مشيرة إلى أنها صامت من قبل لمدة 41 يومًا دون أن تصاب بأي سوء.

وشارك أكثر من 600 شخص في جنازة “أردهانا”، التي اعتبرها أعضاء الطائفة “قديسة”، ونظموا لها مهرجانًا جنائزيًا تحت اسم “ياترا شوبها”، ورفضوا اعتبارها منتحرة أو ضحية للصوم.

وقال زعماء الطائفة: إن الصيام يتم بشكل طوعي، ودون إكراه من الطائفة أو العائلة ويقبل عليه الكبار والصغار على حد سواء، بهدف التكفير عن الذنوب والتقرب إلى الإله.

وكانت منظمات حقوقية هندية قد طلبت من الشرطة، التحقيق مع عائلة “أردهانا” وتسجيل الحادث على أنه “تشجيع على الانتحار”، لأن الضحية ما زالت قاصرا ولا يمكنها اتخاذ قرار “الصوم الطويل”، دون ضغط أو إكراه من إفراد عائلتها، كما أنهم لم يتدخلوا لمنعها من استكمال الصوم، عندما لاحظوا تدهور حالتها الصحية.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *