زواج سوداناس

أخطاء شائعة يرتكبها المسافرون لأول مرة



شارك الموضوع :

السفر والاستكشاف متعةٌ لا يوجد ما يضاهيها. لكن تعقيدات السفر والترتيب غير الناجح، قد تفسد عليك رحلتك. إليك 4 أخطاء شائعة، حاول ألا ترتكبها إذا كنت مسافراً لأوّل مرة.

حجز كل شيء

عادة ما نميل لحجز كل شيء ممكن، كل تذاكر الطيران، كل الفنادق، كل إفطار ومتحف ورحلة باص وعشاء وزيارة ممكنة. مفهوم تماماً أن الحجز المسبق يشعِر المسافر بالأمان، ولكن في نفس الوقت يقتل أي مرونة. ماذا لو شعرت بالتعب ولم ترغب بزيارة متحف قمت بحجزه؟ ماذا لو اكتشفت وجهة جديدة في قلب رحلتك تستحق الزيارة؟ ليست هذه دعوة إلى عدم التخطيط، لكن قم بحجز أساسيات الرحلة، واترك بعض التفاصيل مرنة ليصبح لديك القدرة على تغيير خططك بسلاسة.

زيارة ألف بلد

عندما تسافر للمرة الأولى، تخبرك شهيتك المفتوحة للسفر أن تزور 7 دول في غضون 10 أيام. هذه الغلطة شائعة جداً بين المسافرين غير المتمرسين. استكشاف المدن يحتاج لبعض الوقت، لا تبق في أي مدينة أقل من 3-4 أيام، حتى يمكنك فعلاً أن تزورها وتستمتع بمباهجها، وتنغمس في جوها. ولكن قضاء الرحلة ما بين المطارات والقطارات يقتل متعة السفر!

محاولة رؤية كل شيء

ضع هذه النصيحة نصب عينك في كل مرّة تسافر بها. لن تستطيع أبداً أن ترى كل المزارات والمعالم السياحية التي يمكن رؤيتها في روما أو باريس في 4-5 أيام. ولن ترغب في ذلك أصلاً. العديد من المسافرين الجدد يحولون الرحلة إلى checklist. يضعون قائمة بكل المناطق السياحية وتتحول الرحلة لركضٍ متواصل هنا وهناك، لالتقاط صورة أمام كل معلم سياحي. لا تفعل ذلك! فكر فيما تحب وتهتم به، اختر المزارات التي تهمك فعلاً، وكن منطقيّاً في العدد، واستمتع برحلتك.

الخوف من المفاجآت

الأشياء السيئة تحدث. قد يفوتك القطار أو رحلة الطيران، قد تجد مشكلة في حجز فندقك، قد تفقد محفظتك في الطريق، أو قد يحدث أي شيء. لا تفزع ولا تخف، هذه الأشياء معتادة في السفر، ولا تجعلها تغضبك أو تعكر صفو رحلتك. اهدأ وفكّر في حل بديل، وانطلق في رحلتك.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *