طب وصحة

9 أنواع من الأعشاب والأطعمة لا تستغني عنها في الشتاء


تعتبر الأعشاب هي أكثر الأشياء الطبيعية التي تدخل في علاج الأمراض ومفيدة للصحة، حيث تعرض خبيرة التغذية سالي فؤاد 9 أنواع من الأعشاب تحميكي من الأمراض وهي:

الينسون
يستعيد تهدئة الأعصاب ويساعد على النوم ويخفف المغص وسوء الهضم وطارد البلغم ويخفف الصداع .

القرفة
تنظم مستوى سكر الدم و تقليل الكوليسترول وتساعد في الهضم وتقوية الجهاز المناعي .

الشاي الأخضر
يساعد على حرق الدهون ويحمي القلب من الامراض ويقلل الكوليسترول و يمنع تشكيل الجلطات الدموية غير الطبيعية ويساعد على تخفيض ضغط الدم.

العسل الأبيض
يقي من امراض القلب وارتفاع ضغط الدم ويقوي عضلة القلب وعلاج هبوط ضغط الدم والذبحة الصدرية ومسكن للسعال وطارد للبلغم ويعالج التهاب الكلى الحاد المزمن وغني بالفيتامينات والمعادن.

الجنزبيل
يعالج اضطرابات المعدة وتخفيف اعراض الصداع النصفي وتخفيض درجة حرارة الجسم ويقلل من القلق والتوتر ويعالج السعال المستمر ويقوي الذاكرة.

البرتقال
يرفع المناعة ويقي من السرطان ويقلل ضغط الدم المرتفع ويقلل الكوليسترول ومفيد للقلب و الاوعية الدموية ويعالج التهاب المفاصل والجهاز المناعي ويمنع حصوات الكلى ويقلل الوزن ويساعد على صحة الجلد.

الطماطم
غنية بالاملاح وخصوصا اذا تعرضت للنار تساعد على حماية الجسم من السرطان ومفيدة للبشرة والقلب وتقوي العظام وضبط سكر الدم ومقوية للنظر.

اللبن
يقلل من هشاشة العظام وبديله البروكلي والسمسم واللوز ويساعد على انقاص الوزن ومعالجة التسمم ومقوي للجهاز المناعي ويساعد على الهضم ومصدر عالي للبروتينات ومفيد للشعر.

القهوة سريعة الذوبان
تحمي القلب وتمنع جفاف الجسم وزيادة النشاط وتقضي على الاورام السرطانية وتقلل من إصابات النقرس وتحمي الكبد .

صدى البلد