زواج سوداناس

ألمانيا تدعم السودان بـ«16» مليون يورو



شارك الموضوع :

أعلنت رئيس اللجنة الإقتصادية والتعاون التنموي بالبرلمان الألماني د. داكمار جيوال عن دعم بلادها للسودان بمبلغ 16 مليون يورو للاستفاده منها في مجالات الزراعة ومحاربة الجفاف والتصحر والهجرة.
وأكدت داكمار، التي تزور البلاد هذه الأيام، أن زيارتها والوفد المرافق للسودان بصفة عامة كانت ناجحة، بكل المقاييس، وتم خلالها إجراء العديد من المقابلات واللقاءات بالبرلمان وبعض الجهات ذات الصلة على مستوى الجهاز التنفيذي، وقالت إنها ستنقل رغبة وزير التعاون الدولي للجهات العليا في ألمانيا لمواصلة الدعم للسودان في المجالات المتفق عليها عبر منظمتي الغذاء العالمي واليونسيف، وأشارت إلى ان هنالك بندا يحدد الدعم الفني والتكنولوجي والمالي لخدمة الشعب السوداني، كما وعدت بتسريع الخطى من أجل فتح مكتب المعونة الألمانية GIZ في السودان.
من جانبه أعرب وزير التعاون الدولي د. كمال حسن علي، عقب لقائه الوفد الألماني، ان السودان حكومة وشعباً ممتن لألمانيا، لما قدمته للبلاد خلال الفترة الماضية، وأكد أهمية تبادل الزيارات لمسؤولي البلدين، كما قدم كمال شرحاً للوفد حول الجهود التي تبذل هذه الأيام في الحوار الوطني من أجل توحيد كلمة أبناء السودان في نبذ الخلاف والاستفادة من سواعد بنيه في البناء والأعمار من أجل أحداث التنمية المستدامة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *