زواج سوداناس

ضوابط جديدة لجلوس الأجانب لامتحانات الشهادة السودانية



شارك الموضوع :

كشفت وزارة التربية والتعليم عن شروط جديدة لجلوس الطلاب الأجانب لامتحانات الشهادة الثانوية تطبق ابتداء من العام الحالي، مؤكدة اعتمادها من قبل مجلس امتحانات السودان، ترهن حق الجلوس للامتحان بالإقامة القانونية لولي أمر الطالب بالسودان بحسب ضوابط الجوازات والهجرة شريطة أن يدرسوا عاماً كاملاً بالصف الثالث الثانوي بمدارس السودان على أن يتم القبول بالصف الثاني كحد أدنى.

وقال مدير عام الامتحانات مختار محمد مختار في تعميم صحفي تلقته “الصيحة” أمس إن الإجراءات ستتم مراجعتها بالتنسيق مع وزارة الداخلية وسيتم استبعاد أي طالب حال الإخلال بأي من الشروط المطلوبة. وحذَّر من مغبة الوقوع في أيٍّ من التجاوزات التي تخالف الاجراءات الفنية المتبعة في إدارة امتحانات السودان والتي ستحرم الطلاب من الجلوس لامتحانات الشهادة.

وأكد مختار أن الإجراءات هدفت للحفاظ على شرف وسمعة الشهادة السودانية، مشيراً إلى أن إدارة الامتحانات تسعى إلى التطوير والتحديث المستمر لإجراءات الشهادة الثانوية وسد كل الثغرات التي تحدث من وقت لآخر وقال إن أبواب الإدارة مفتوحة للطلاب الأجانب وغيرهم الذين يرغبون بالجلوس لامتحانات الشهادة الثانوية للاطلاع على التفاصيل الدقيقة لاستيفاء الشروط التي تمكنهم من الجلوس للامتحان.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        mhm

        اجرءات موفقة لكن هل من الاشياء التي تحفظ للشهادة السودانية سمعتها أن تتحول الوزارة الى الجباية كون الطالب الأجنبي يحمل مبلغ 160$ رسوم امتحان الشهادة الثانوية وفرضا استطاع البعض توفيرها فكيف يصنع من فتحت لهم السودان احضانها بسبب الحروب مثل السوريين واليمنيين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *