زواج سوداناس

ملتقى الاستثمار يوصي بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص



شارك الموضوع :

أوصى الملتقى التحضيري للاستثمار بولاية سنار بتهيئة بيئة الاستثمار، والعمل على إعداد الخرط الاستثمارية الكاملة، وإصدار قوانين تشجع وتحمي الاستثمار، كما أوصى بالاستفادة من تجارب دول الجوار، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتضمنت التوصيات لإعلان سنار قبلة للاستثمار بالبلاد، علاوة على الاهتمام بكهربة المشاريع المروية ومراجعة الرسوم المرتبطة بالاستثمار، وأن تكون ملكية الأراضي للدولة وملكيتها للمواطنين ملكية منفعة، بجانب العمل على استقرار الرحل وفتح المسارات وتحسين نسل الحيوان.

وأعلن وزير الاستثمار د.مدثر عبد الغني لدى مخاطبته الملتقى، حزماً تشجيعية وتحفيزية للنهوض بالاستثمار، وسهولة وتبسيط الإجراءات، مشيراً إلى التنسيق التام بين المركز والولايات ومواءمة القوانين القومية والولائية، بغرض دعم الاستثمار، والانفتاح على المحيطين الإقليمي والدولي.

وجدَّد اهتمام الدولة بالاستثمار باعتباره المخرج الوحيد للعبور باقتصاد البلاد.

من جانبه، أشار والي سنار الضو الماحي إلى الميزات التفضيلية التي تنعم بها ولايته، فضلاً عن الاستقرار الأمني، مؤكداً أن الملتقى فرصة للتعريف بموارد ومكنونات الولاية، وأنه تمهيد للملتقى العام بالخرطوم برعاية رئاسة الجمهورية يومي الثامن والتاسع من نوفمبر المقبل، مشيراً إلى الفوائد التي تجنيها الولاية من الملتقى.

من جهته، كشف وزير المالية بالولاية د.إبراهيم محمد سليمان عن مشروعات جاهزة ومساحات محددة وقطاعات استثمارية في الصناعة والزراعة والخدمات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *