زواج سوداناس

مباحثات سودانية روسية لوضع الخارطة الجيولوجية للمعادن



شارك الموضوع :

يجري وفد رفيع المستوى من الخبراء الروس من شركة (روس جيولوجيا) الحكومية الروسية برئاسة نائب المدير العام للشركة (جورينق روسلان ايزريلوفيتش)، مباحثات مشتركة مع المسؤولين بوزارة المعادن والتوقيع على عدد من الاتفاقيات الخاصة بالعمل في قطاع التعدين.

وقال وزير المعادن أحمد محمد صادق الكاروري، في تصريح صحفي، الأحد، أن زيارة الوفد للبلاد تأتي تتويجاً لمباحثات مطولة أُجريت نهاية الشهر الماضي بموسكو.

وأشار إلى أن مباحثات الخرطوم ستتمخض عن التوقيع على عدد من الاتفاقيات حول عدد من الموضوعات الهادفة لتطوير قطاع المعادن بالبلاد، وأبرزها التخريط الجيولوجي والمعدني لكل القطر السوداني، واستصدار الخارطة الجيولوجية.

وعدَّ الكاروري زيارة الخبراء الروس إحدى ثمار اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة، منوهاً إلى أن شركة (روس جيولوجيا) واحدة من كبريات الشركات الحكومية في روسيا.

إلى ذلك، أعلن الكاروري عن تخصيص يوم الثلاثاء المقبل يوماً لمقابلة الشركات الوطنية والأجنبية والأفراد العاملين بقطاع التعدين بالبلاد بوزير المعادن، وذلك في إطار برنامج إصلاح الدولة.

وأوضح أن اللقاء مع المستثمرين في قطاع التعدين يأتي لتجويد الأداء بالقطاع الحيوي، بجانب النظر في كل القضايا المتعلقة بالنشاط التعديني بالبلاد والاستماع المباشر للمستثمرين، والوقوف على قضاياهم ومشكلاتهم لأجل حلها ومعالجتها دفعاً لعجلة الإنتاج.

شبمة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *