زواج سوداناس

5 تصرفات تجعل زوجك يعشق البقاء في المنزل


شريهان تنشر صورتها بالحجاب بصحبة شاب.. والجمهور يبدي إعجابه بها

شارك الموضوع :

البخل العاطفي والإهمال سلاحان يعكران صفو الحياة الزوجية، ويجعلان من السعادة الزوجية ضيفًا غير مرحب به، فمثلًا في كثير من الأحيان يعامل الرجل زوجته معاملة حادة وجافة، فلا يعاملها بالطريقة التي تستحقها وتحتاجها، وهنا تقع الخلافات الزوجية بينهما، وتؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، وقد يصل في بعض الأحيان إلى وقوع الطلاق نتيجة الإهمال.

وفي هذ السياق أشار الدكتور محمد حمدي، خبير الاستشارات النفسية والأسرية، إلى أن هناك بعض الأمور والتصرفات والطرق التي تساعد الزوجة في التربع على عرش قلب زوجها، وجعله لا يفكر في الهروب من المنزل وهي:

• كوني أكثر تلقائية وانسيابية مع زوجك لطرد أي أفكار مسبقة بالذهن وعدم وضع سيناريوهات للتعامل، فالقلب هو الطريق للعقل، والدال على ذلك هو أن الإيمان تم تعريفه بأنه “ما وقر في القلب وصدقه العقل”.

• اعلمي جيدًا أن القرب من الله هو مدرسة لتعلم الرحمة ورقة القلوب.

• اجعلي الصراحة والشفافية والصدق في التعامل أساس العلاقة مع الزوج وجعل التقارب في وجهات النظر والتسامح والسمو فوق الصغائر سمة مميزة للتعامل مع الزوج.

• اعلمي أن “النفس اللوامة” هي من أعلى مراتب النفس البشرية حيث نحاسب أنفسنا قبل أن يحاسبنا الله، واعتبار تقوى الله هي السبيل إلى نقاء القلب وبراءة المشاعر.

• عليكِ ادراك أن التعبير عما بداخلك من أحاسيس ومشاعر أيًا كانت طبيعتها أو قدرها هو متنفس للنفس البشرية، سواء فكريًا أو عاطفيًا، وكبتها أو البخل بها يؤدى إلى تأثيرات سلبية عديدة قد تنتهي بتدمير الحياة الزوجية التي من أهم دعائمها الحب والعاطفة الصادقة والواضحة قولًا وفعلًا.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *