زواج سوداناس

توجُّهات كويتية لفتح أبوابها للكفاءات والعمالة السودانية



شارك الموضوع :

بحث وزير الخارجية السوداني أ.د.إبراهيم غندور مع سفير دولة الكويت لدى السودان بسام القبندي، يوم الأحد، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة. وأكد السفير أن هناك توجهاً لدى الكويت لفتح أبوابها للكفاءات واستقبال العمالة السودانية.

وأوضح السفير القبندي أنه يحمل رسالة شفهية من أمير الكويت إلى أخيه الرئيس البشير، يعلن خلالها فخره واعتزازه بالشعب السوداني، وتوجيهاته له للارتقاء بالعلاقات نحو آفاق أرحب.

وقال إن هناك توجُّهاً لدى الكويت لفتح أبوابها للكفاءات واستقبال العمالة السودانية، وذلك بالتنسيق مع وزارة تنمية الموارد البشرية، وأنه سيسعى إلى تحقيق العديد من المشروعات لخدمة مصالح البلدين.

وتطرَّق اللقاء إلى أهمية تسريع إجراءات المصادقة على اتفاقية الإعفاء المتبادل لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة، التي وقعها وزيرا خارجيتي البلدين في يونيو الماضي.

ونقل القبندي رغبة الكويت في إعفاء المستثمرين الكويتيين من تأشيرة الدخول للسودان، منوهاً إلى أن ذلك سيساهم في تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الكويتية نحو السودان.

وقال السفير القبندي إنه نقل للوزير غندور، خلال اللقاء، تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وأصدق أمنياته للسودان حكومة وشعباً بدوام التقدُّم والاستقرار.

وأبان أن المباحثات تناولت تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، بجانب تنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *