زواج سوداناس

لجنة أطباء السودان تعلن إلتحاق مستشفيات القوات النظامية بالإضراب



شارك الموضوع :

أعلنت اللجنة المركزية لأطباء السودان، الأحد، أن مستشفيات القوات النظامية إلتحقت بالإضراب عن الحالات الباردة الساري منذ الخميس الماضي، لكن نقابة المهن الصحية والطبية أفادت بأن هذه المشافي تستقبل حاليا المرضى من غير منسوبي القوات النظامية.

وكانت لجنة الأطباء المركزية أعلنت التوقف عن العمل، يوم الخميس، بكل مستشفيات السودان للحالات الباردة، في حركة احتجاجية لافتة لتحقيق مطالب الأطباء بتحسين بيئة العمل وتوفير المعينات وحماية الأطباء أثناء عملهم، بعد تزايد حالات الاعتداء على الكوادر الطبية.

وأكد المتحدث باسم لجنة أطباء السودان د. حسام الأمين البدوي أن الأطباء في مستشفى الأمل التابع لجهاز الأمن والمخابرات ومستشفى السلاح الطبي التابع للقوات المسلحة أعلنوا التحاقهم بالإضراب، فضلا عن أطباء مستشفى الشرطة الذين هم في طريقهم لدخول الإضراب.

وأكد البدوي لـ “سودان تربيون” أن الأطباء في المستشفيات التابعة للقوات النظامية في الأصل يتبعون لوزارة الصحة، وأشار إلى أن دائرة الإضراب في اتساع مستمر حيث وصل عدد المستشفيات المضربة عن الحالات الباردة إلى 78 مشفى في جميع أنحاء البلاد مقارنة بـ 65 مستشفى مضرب حتى يوم الجمعة الماضي.

وكشف المتحدث باسم لجنة الأطباء عن اجتماع لمدراء المراكز الصحية في ولاية الخرطوم، ينتظر أن يسفر عن إعلانها الإضراب بعد أن أضرب 26 مركزا في محلية أمدرمان، إلى جانب تبني بعض المستشفيات الخاصة للخطوة.

وقطع باستمرار الإضراب عن الحالات الباردة لحين تلبية مطالب الأطباء، بالرغم من المضايقات التي تعرض لها أطباء في عدد من الولايات.

في سياق متصل أفاد رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية ياسر أحمد ابراهيم أن المؤسسات الصحية التابعة للقوات النظامية استقبلت الكثير من الحالات التي تم تحويلها لها وقدمت كافة الخدمات الطبية للمرضى الذين لجأوا إليها، بعد تبني المستشفيات الحكومية الإضراب عن العمل.

وأشاد رئيس النقابة بالموقف الانساني الذي اتبعته مؤسسات الطب التابعة للقوات النظامية في انتمائها المباشر لحوجة المواطن في تقديم الخدمة الطبية العاجلة “بغض النظر عما يدور من صراع مطلبي عبرت عنه فئات مقدرة من الأطباء خلال الفترة الماضية”.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        علي موسي

        بالغت عدييل كدا منسوبي القوات النظامية يحكمهم قانون عسكرى
        خليك مع اﻻطباء المدنيين
        ما تملونا فقر اكتر من العلينا

        الرد
      2. 2
        ابو كريم

        دا كلام صاح. المؤتمر الوطني استغل صبر المواطنين وتضحياتهم. بدلا من العمل على رفع المعاناة انصرف لتجنيس الاثيوبيين والبدون من البرماويين وحماية المحتكرين بصمت يؤكد أن رؤوس فاسدة في الدولة تسعى لخراب السودان.

        الرد
      3. 3
        ابو احمد

        وسيستمر الخراب والدمار طالما ظلت هذه العصابة تحكم السودان. اللهم ابدلنا خيرا منهم بما شئت كيف شئت. ورد كيدهم للامة في نحرهم عاجلا غير ٱجل يارب العالمين فانك تعلم يارب ان شعب السودان شعب مسالم وطيب وصابر فاللهم ولي امورنا خيارنا ولاتولها شرارنا .

        الرد
      4. 4
        وطني السودان

        دكتور يعمل اضراب انت دكتور أعلي درجة الإنسانية تعمل إضراب علي ليه عشان قروش وعملك إنساني بحت يعني المرضانييين يموتو والله ما انك دكتور الشيوعيين اكلو ليكم راسكم لكن الدكتور عيب تعمل إضراب والناس محتاجبين فيك عشان قروش.تقتل ناس بالظلم .عشان تعيش انت مهزلة

        الرد
      5. 5
        واحد ساي

        اجهزه وجاتكم تاني بس اي خطأ طبي معاهوا دق وبلاغ جنائي ..
        ومااا قدمتوا السبيت للمواطن لانه المرضي تعبانين ف العنابر. والاطباء قاعدين ف الاستراحات المكيفه واخر ونسه ونت لانهم مضربين

        الرد
      6. 6
        الوالي

        اللذين ينتقدون إضراب اﻷطباء عليهم أن يخجلوا قليلا..هل تعلم أنه ليس من مطالب اﻷطباء زيادة رواتبهم!..فقط يطالبون بتحسين الواقع المر لحال الصحة في البلد..
        كم تبلغ نسبة ميزانية الصحة من اﻹنفاق الحكومي؟
        وكم هي ميزانيتها مقارنة بالصرف على جيوش الوزراء والتشريعيين والتنفيذيين في الدولة..
        وكم ميزانية الصحة مقارنة باﻷجهزة اﻷمنية المتعددة؟
        أين ذهبت أموال السودان من ذهب وبترول ومعادن أخرى طوال العقد الماضي؟ ولماذا لم يوظف ولو جزء يسير لصالح صحة المواطن البسيط؟..
        أين يتعالج كبار منسوبي الحزب الحاكم؟..
        من هم أصحاب اﻷموال واﻹستثمارات المليارية في ماليزيا ودبي؟ أليس هم وغيرهم من اﻷسباب المباشرة لتدهور الوضع العام للبلد وضمنيا الوضع الصحي المزري لمستشفياتنا!..

        الرد
      7. 7
        Sudania

        اخجلو ي بشر.. الأطباء اضربو عشانكم انتو..
        ياخ انا مات قدامي زول بسبب عدم وجود انبوبة اكسجين .. بطلوا سلبيه ياااخ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *