زواج سوداناس

ولد عبدالعزيز في الخرطوم والسيسي يشارك في مؤتمر الحوار



شارك الموضوع :

وصل الخرطوم الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز، رئيس الجامعة العربية للمشاركة في المؤتمر العام للحوار الوطني، ومن المقرر أن يصل بالإثنين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في المؤتمر الذي يشرفه رؤساء أفارقة وأمناء عموم للمنظمات الدولية والإقليمية.

وقال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، إن العلاقات السودانية الموريتانية تمثل أنموذجاً حسناً في التعاون بين الدول وأضاف” حضور موريتانيا بتمثيلها الرئاسي ورئاستها للجامعة العربية، يؤكد اهتمام موريتانيا بعملية استقرار السودان”.

وأشار غندور إلى أن مشاركة الدول في المؤتمر العام للحوار الوطني، تؤكد على التعاون في مجال السلم والأمن الدوليين.

وقال سفير السودان بالقاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، في تعميم صحفي تلقت ” شبكة الشروق” نسخة منه، إن شعب السودان يرحب ترحيباً حاراً بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مُبيناً أن مشاركته تعكس قوة ومتانة علاقات البلدين والشعبين وحميمية التواصل بين قيادة البلدين.

وصول أبوالغيط

وأشار عبدالحليم إلى أن زيارة السيسي تأتي وصلاً لزيارة فخامته للسودان للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس البشير، كما تأتي أيضاً عقب زيارة الرئيس البشير لمصر الأسبوع الماضي لحضور اجتماعات اللجنة العليا الرئاسية للتعاون بين البلدين والتي دفعت علاقات البلدين لمراق متقدمة .

وكان الرئيس السيسي وخلال كلمته في لقائه الأخير بنظيره البشير، قد أكد على مساندة مصر لكل الجهود التي يبذلها البشير لإرساء الاستقرار والسلام بالسودان، ودعا القوى المخلصة كافة من أبناء السودان لدعم جهود الرئيس البشير وإنجاح تجربة الحوار الوطني .

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط قد وصل الخرطوم بالأحد، وقال السفير عبدالحليم إن مشاركة أبوالغيط تعكس الاهتمام الذي توليه الجامعة العربية لجهود السلام والتنمية في السودان، كما تدلل على أهمية دور السودان الفاعل في محيطه العربي.

وقد استقبل أبوالغيط في مطار الخرطوم، وزير التعاون، كمال حسن علي، الأمين المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الأمنية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *