زواج سوداناس

أحمد بلال: اليوم توافقنا تماما على كيف يحكم السودان



شارك الموضوع :

اعرب الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الاعلام عضو الية 7+7 عن تقديره لمبادرة رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الحوار الوطني لمبادرته التي اتاحت الفرصة التاريخية للشعب السوداني للحوار التي افتقدها منذ ستين سنة. وقال إن هنالك وقفة وطنية واحدة اجتمع فيها شمل السودانيين وهي الاستقلال ومنذ ذلك التاريخ لم نعطي انفسنا فرصة للوقوف والتنافس الى رؤية كيف يحكم السودان.

واكد في الجلسة الختامية للجمعية العمومية للحوار الوطني يوم الأحد بقاعة الصداقة التوافق التام على كيفية حكم السودان والتوافق ايضا على أن هنالك ممسكات وطنية يجب ان نتوافق عليها وان ننزلها على ارض الواقع.

وذكر بلال ان بعض المشككين قالوا إن هذا الحوار حوار ذات ونحن نقول كما قال الرئيس في خطاب الوثبة ليس لهذا الحوار سقف ولاحجر على احد وقد تنادى له كل السودانيين. واشاد بالذين انتموا للحوار من القوى الوطنية وقوى المستقبل للتغيير، مؤكدا أنه بذلك الالتئام يكون اكثر من 90 % من السودانيين قد توافقوا على هذه التوصيات، مشيراً إلى أن التحدي الاكبر هو انزال هذه التوصيات.

واكد بلال انه و بهذا التوافق تكون القدرة على تطبيقها وتنزيلها، مؤكدا أنه بعزم اهل السودان وبتوافقهم يتم وضع دستور دائم للبلاد خاصة وانه تم التوافق على معظم مرتكزاته الاساسية وبهذا يكون قد اكتمل شكل الدولة المتفق عليها الدولة الراسخة ودولة الديمقراطية الراشدة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *