زواج سوداناس

8 فوائد صحية مدهشة لـ«العاشوراء»



شارك الموضوع :

أيام قليلة وتحتفل الأمة الإسلامية بذكرى عاشوراء، وهي من المناسبات الدينية الخاصة التي يحرص فيها المصريون على تحضير أكلة «العاشورة»، وهي من الأكلات ذات القيمة الغذائية المرتفعة جدًا والمفيدة لصحة الإنسان، لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم الفوائد الغذائية للعاشورة للحفاظ على صحتك.

القمح
القمح من المكونات الأساسية للعاشورة، والذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية جدًا لتعزيز صحة الجسم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة ويقوي الجهاز العصبي، بالإضافة إلى أنه يساعد عمل الغدة الدرقية بشكل طبيعي، وأخيرًا ينظم عملية الهضم ويساعد في رفع معدل حرق الدهون بالجسم.

الحليب
مصدر مهم وقوي للكالسيوم، وخاصة للأطفال، ولأن هناك الكثير منهم يرفضون تناول الحليب فيمكنك استغلال هذه الأكلة اللذيذة وتقديم لهم الحليب بكل فوائده الغذائية لتقوية العظام وزيادة الذكاء.

المكسرات
تعد من المكونات الإضافية للعاشورة، ولكنها في غاية الأهمية لصحة الإنسان، حيث تساعد في علاج الأنيميا لأنها تمد الجسم بالحديد، بالإضافة إلى أنها تمد الإنسان بالطاقة وبالتحديد اللوز والزبيب، ويعملان أيضًا على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، وأخيرًا يعملان على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال مقارنة بالمقويات.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *