طب وصحة

جنوب كردفان تتعهَّد بتقديم أفضل الخدمات الصحية


جدَّدت وزيرة الصحة المكلفة بولاية جنوب كردفان عوضية باشا موقفها الجاد تجاه تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لإنسان الولاية. وقالت إن تخريج دفعة من المعاونيين الصحية بكلية العلوم الصحية يجيء ضمن مساعي تجويد الخدمات الصحية.

وقالت الوزيرة، لدى مخاطبتها احتفال تخريج 66 معاوناً صحياً، إن الخطوة تأتي ضمن برمجة واسعة لوزارة الصحة لتجويدها للخدمة الطبية والعلاجية، والوصول إلى كيفية أن يتلقى كل مواطن في الولاية خدمة طبية جيدة، تعالج العديد من الأمراض التي قد يكون ضعف الخدمة سبباً في انتشارها.

وأكدت أن تخريج هذه الدفعة بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للحوار الوطني في خاتمتها، يبشر بمستقبل جيد لإنسان الولاية الذي عانى الحرب والمرض، آملة في أن يتحقق السلام بالولاية لتستطيع الحكومة تقديم الخدمات لكل المواطنين، خاصة الذين هم في مناطق سيطرة الحركة الشعبية، وحرموا منها بسبب سياسات التمرد غير الإنسانية.

إلى ذلك، قال عميد كلية العلوم الصحية إسماعيل علي إن الدفعة المتخرجة منوط بها الانتقال إلى قراهم ومناطقهم، ليقدموا خدمة طبية أولية للمواطنين بعد أن نهلوا من العلم والخبرة ما يمكنهم من ذلك.

وقال إن ما سيقدمه المعاونون الصحيون سيسد النقص ويعالج مشكلة غياب الكادر الطبي في بعض المناطق النائية، الأمر الذي يتماشى والسياسة العامة لوزارة الصحة في توسيع دائرة الخدمة الصحية أفقياً تغطي كل مناطق الولاية.

شبكة الشروق