زواج سوداناس

الأمم المتحدة: تسجيل نحو 5 آلاف لاجئ سوري بالسودان حتى أغسطس



شارك الموضوع :

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان(اوتشا) أن 5115 لاجئا سوريا تم تسجيلهم على يد معتمدية اللاجئين الحكومية في السودان حتى نهاية شهر أغسطس الماضي من جملة 106 ألف لاجئ وصلوا البلاد بحسب تقديرات حكومة السودان.

وقالت مفو ضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالسودان حسب نشرة (اوتشا) الأسبوعية، إنها تمكن اللاجئين السوريين المسجلين من الحصول على المساعدات والخدمات التي يتحصل عليها اللاجئون، بينها المساعدات المالية الموجهة التي توزع باستخدام بطاقات الصراف الآلي لأولئك الأشخاص الذين يجري تحديدهم باعتبارهم الأكثر عرضة للمخاطر.

وأوضحت أن هموم الوافدين السوريين تتمثل في الصعوبات الاقتصادية، بما في ذلك تكاليف السكن والمعيشة ، وندرة الفرص المدرة للدخل، وكذلك عدم الحصول على الدعم النفسي والاجتماعي خاصة الأطفال.

وتقول الحكومة السودانية أنها تستضيف نحو 106 آلاف لاجئ سوري، وتقدم لهم خدمات الصحة والتعليم مجانا،ولا تستبعد تزايد أعدادهم في ظل استمرار الأزمة السورية الناشبة منذ أكثر من خمس سنوات، بينما تقدر إحصائيات غير رسمية بأن عدد اللاجئين السوريين تجاوز الـــ250 ألف لاجئ.

وفي مايو الماضي قدمت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة 10 ملايين دولار للسودان، لتمكينه من مساعدة اللاجئين السوريين الذين هربوا من الحرب في بلادهم.
ويجري استقبال السوريين القادمين إلى البلاد دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، ويمنحوا حق الحصول على الخدمات الصحية والتعليم التى تقدمها الحكومة.

واستقر غالبية الوافدين السوريين في منطقة الخرطوم الكبرى، وجرى دمجهم في المجتمعات المضيفة في المناطق الحضرية بما في ذلك الجالية التي كانت موجودة من قبل .

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *