زواج سوداناس

دورة حول العدالة الجنائية للأطفال



شارك الموضوع :

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية بالنيل الأبيض رحمة موسى، خلال مخاطبتها الدورة التدريبية لتدريب مدربين حول العدالة الجنائية للأطفال، إن الوضع الحالي بالولاية أفرز العديد من القضايا الاجتماعية في مجال المرأة والطفل، خاصة في محطات انتظار الوافدين.

وقالت رحمة موسى خلال مخاطبتها الدورة التي تمتد ما بين العاشر وحتى 12 أكتوبر الجاري، إن هذه الدورة تعد نواة لدورات أخرى في المجالات المختلفة. وثمنت دور منظمة (ريادة) والمنظمات العاملة كافة بالولاية، مؤكدة اهتمام وزارتها بقضايا الطفولة كافة.

وأشار مديرا إدارة المنظمات الأجنبية والوطنية صلاح تاج الير عبد القادر وإسماعيل كنو، إلى أهمية قضايا الطفولة في المجتمع. وثمنا دور مركز (ريادة) تجاه القضايا الوطنية والاجتماعية، مشيريْن لدور المفوضية في تنسيق دور المنظمات حتى تضطلع بدورها الإنساني والطوعي، داعييْن لضرورة الاستفادة من مخرجات الدورة وتنزيلها لأرض الواقع من أجل حماية الأطفال.

من جانبها، أبانت مدير مركز (ريادة) الطوعي، انشراح محمد خليل أن هذه الدورة جاءت متخصصة في مجال حماية الطفل وحل قضاياه، مشيرة لحساسية مثل هذه القضايا مما يتطلب عناية خاصة.

وطالبت بضرورة تفعيل دور المجتمع في حل قضايا الأطفال، وذلك عبر المشورة المجتمعية، مؤكدة أن ولاية النيل الأبيض ستقدم تجربة متفردة ورائدة في مجال حماية الأطفال خارج إطار القانون.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *