زواج سوداناس

غوارديولا: ميسي لا يحتاج للركض.. فهو آلة مسح للملعب!



شارك الموضوع :

أكد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم هجوم برشلونة، لا يحتاج للركض على أرض الملعب، وأن طريقة لعبه لا تحتاجه أن يكون أكثر من يركض على أرض الملعب، مشيرا إلى أن خطورته تكمن في قراءته للملعب على أفضل وجه.

وظهرت هذه التصريحات في كتاب عن المدير الفني الإسباني للصحافي، ماتري بيريناو، ويحمل اسم (بيب غوارديولا.. التحول)، والذي تناقلت وسائل الإعلام الإسبانية أجزاء منه، قبل صدوره خلال الأيام المقبلة، ويتحدث عن مسيرة بيب كلاعب ومدرب.

وقال غوارديولا في الكتاب “عندما تشاهد ميسي يسير في الملعب، فهو دائما ما يحاول مشاهدة ما يجري في الملعب، ويتحرك بهدوء من أجل الابتعاد عن الرقابة، ولكنه لا يسير بدون هدف، فهو يمسح الملعب بالكامل، ويحاول أن يتابع الموقف في كل لحظة، من أجل تنفيذ ضربته”.

وتابع “أنه أقل اللاعبين ركضا في الدوري الإسباني، وهو أمر عادي، فعندما يتلقى الكرة يكون قد درس ومسح الملعب بشكل كامل، ويعرف أي الأماكن تكون مناسبة لتمرير كراته أو للمراوغة، لذلك تكون كراته حاسمة”.

ومن المنتظر أن يتواجه ميسي مع مدربه السابق في دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال مباراة برشلونة ومانشستر سيتي، في الجولة الثالثة من البطولة، في مباراة ستحدد بشكل كبير ماهية متصدر المجموعة الثالثة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *