زواج سوداناس

تأسيس شركة مساهمة عامة لإنتاج وتصدير الثروة الحيوانية



شارك الموضوع :

أمَّن اجتماع التئم بوزارة الثروة الحيوانية برئاسة الوزير موسى تبن موسى، وضم كبار مصدري الماشية وممثلين لبنك السودان المركزي، وقادة أصحاب العمل، ووزير المالية الأسبق عبدالرحيم حمدي، أمَّن على تأسيس شركة مساهمة عامة لإنتاج وتصدير وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

وقال الوزير إن إنشاء الشركة يوفر إنتاج اللحوم للصادر وقيام مزارع تسمين الماشية وتطوير صناعة الأعلاف والدواجن والاستزراع السمكي بالبحر الأحمر والتوسع فيه والاهتمام بالأسطول الناقل لصادرات الثروة الحيوانية واستيراد الماشية لتحسن النسل، وتطعيم القطيع ضد الحمى القلاعية.

وأشار إلى رؤية وزارة الثروة الحيوانية في تأسيس الشركة لإنتاج مزارع كبيرة للألبان ومنتجاتها بدعم من البنك الزراعي وشركة زادنا.

وقال وكيل الثروة الحيوانية كمال تاج السر، إن وزارته تدعم الشراكات بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أهمية إنشاء شركة مساهمة عامة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والاتجاه للتصنيع في القطاع والاستفادة من القيمة المضافة.

وأوضح الخبير الاقتصادي عبد الرحيم حمدي أن الشركة لها ميزات من ناحية توفير الأراضي والدعم المادي والعيني والإعفاءات الضريبية من المالية، والاستفادة من المنح والقروض التي تقدمها الدول للسودان .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *