زواج سوداناس

الصين: لمسنا دفعاً جديداً في طريق التقدم بالسودان



شارك الموضوع :

قال المبعوث الصيني للشؤون العربية، لي تشتغ وين، بأنه لمس دفعاً جديداً في طريق الحوار، والتقدم في السودان تحت قيادة الرئيس البشير، موضحا أن بلاده تولي الاستقرار والتنمية الاقتصادية بالسودان أهمية كبرى بالنظر لعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار وين، خلال استقبال وزير الخارجية السوداني إبراهيم له في مقر الوزارة بالخرطوم، الثلاثاء، أشار إلى أن التنسيق الكبير في المواقف بين البلدين، وتبادل الدعم والمساندة في جميع المنابر الدولية والإقليمية، ينطلق من نفس الخلفية.

وكان المبعوث الصيني للشؤون العربية قد ترأس وفد بلاده المشارك في أعمال الجلسة الختامية لأعمال مؤتمر الحوار الوطني السوداني.

وتقدم المبعوث الصيني بالشكر للحكومة السودانية على دعمها للصين في قضاياها وانشغالاتها الأساسية.

وبالمقابل، أعرب غندور عن شكره للحكومة الصينية وحرصها على المشاركة في الفعاليات السودانية المهمة، ولا سيما مؤتمر الحوار الوطني الذي شارك فيه قطاع من الأحزاب السياسية والحركات المسلحة.

وقال إن التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية يمثل علامة تحول في مسيرة العلاقات بين البلدين. وأبان سيادته بأن مواقف السودان من قضايا الصين واضحة ومعلومة.

وامتدح غندور مستوى التنسيق بين البلدين في مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، كما قدَّم للمبعوث شرحاً فند خلاله ادعاءات منظمة العفو الدولية الأخيرة، كاشفاً عن زيارته للصين خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري تلبية للدعوة التي وجهها له نظيره الصيني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *