زواج سوداناس

السفارة البريطانية: تعال إلينا إن كنت تخشى إرغامك على الزواج



شارك الموضوع :

احتفل العالم، أمس، بـ”اليوم العالمي للفتيات”، من أجل تسليط الضوء على معاناة الفتيات في جميع أنحاء العالم، خلال اليوم المعتمد من قبل الأمم المتحدة في ١١ اكتوبر عام 2011، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات. في وقت نشرت السفارة البريطانية في الخرطوم على صفحتها بموقع فيسبوك تقول: «إذا كنت مواطناً بريطانياً في السودان تخشى من أن تُرغم على الزواج يمكنك الحضور الى السفارة البريطانية في أي وقت للتحدث مع مسؤول قنصلي».
وقالت السفارة في منشورها الموجه لمواطنيها وحاملي جنسيتها، «يمكنك الاتصال بفريق القنصلية بالسفارة البريطانية» ونشرت أرقاماً للهواتف وبريد الكتروني في السودان ولندن.
ويأتي الاحتفال بـ”اليوم العالمي للفتيات”، لزيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن، هذا التفاوت يشمل مجالات مثل الحق في “التعليم، والتغذية، والحقوق القانونية، والرعاية الطبية، والحماية من التمييز والعنف، الحق في العمل، والحق في الزواج بعد القبول والقضاء على زواج الأطفال”. وقالت السفارة: «في اليوم العالمي للفتاة من الواجب أن نتذكر ملايين الفتيات اللاتي عانين من تداعيات الزواج المبكر من أضرار صحية و تأثير سلبي على مستقبلهم وتأهيلهم العلمي و قدرتهم على مواكبة الحياة العصرية».

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *