زواج سوداناس

اختصاصي نفسي: العمل لساعات طويلة يعرض صاحبه للاحتراق النفسي



شارك الموضوع :

قال بروفيسور عبد الله عبد الرحمن رئيس المؤتمر ورئيس جمعية اختصاصيي الطب النفسي لآخر لحظة إن طريقة عيش السودانيين تحتاج إلى مراجعات كثيرة، وأشار إلى أن واحدة من أسباب التمتع بالحياة أخذ قسط من الراحة، يعني (الإجازة) والتي قد تشمل العلاقات الزوجية لأنها كما قال ضرورية للطرفين بدواعي التجديد.
وأضاف: العمل لساعات طويلة يترك أثراً سالباً في حياة الإنسان ويعرض صاحبه للاحتراق النفسي ويصيبه بالسأم والضجر ويفقد تبعاً لذلك المتعة، ونادى بضرورة الإجازة السنوية، أما الأشخاص الذين يفقدون السيطرة على أنفسهم أثناء وجودهم في محفل، فهم مصابون بما يسمى بالرهاب الاجتماعي، وهذه الحالات يمكن علاجها بالجلسات أو العقاقير الطبية.
وأمّن على أهمية وجود الأم في حياة الطفل، مشيراً إلى أن الأطفال الذين فقدوا أمهاتهم في سن الرابعة هم الأكثر عرضة للاضطراب النفسي.
وفي حديثه عن الأشخاص محبي الأضواء قال لا بد من التوازن، لأن الأضواء الكثيفة حول الأشخاص خاصة في وسائل الإعلام، يصابون عادة بحالة من الإرهاق النفسي.
وعند سؤالنا له عن الأسئلة التي يقولها بعض الأشخاص بعفوية على شاكلة (بقيت ضعيف كده مالك؟)، قال إن هذه الأسئلة عادة ما تصدر من الأشخاص المهتمين بأحوال المسؤول.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *