زواج سوداناس

لندن تستضيف الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا



شارك الموضوع :

بدأت بالعاصمة البريطانية، اجتماعات الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين السودان المملكة المتحدة، والرامية لتعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات.

وبحث وكيل وزارة الخارجية السوداني عبد الغني النعيم، الذي يقود وفد السودان لهذه الجولة ،مع الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية السير سايمون ماكدونالدز في أولى أعمال اللجان العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وناقش النعيم مع رئيس الجانب البريطاني المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان كرستوفر تروت ومدير الشؤون الإفريقية بالخارجية البريطانية نيل ويغان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافه، وتطرقت الاجتماعات إلي القضايا الاقليميه والدولية ذات الاهتمام المشترك كقضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وعقد الوكيل بحسب تعميم تلقته (سودان تربيون) اجتماعًا بالمدير العام لإدارة الشرق الأوسط وإفريقيا كرستين تيرنر.

وستتواصل المباحثات خلال اليومين القادمين ، يلتقي فيها وكيل الخارجية بوزير الدولة للشؤون الإفريقية بالخارجية البريطانية ، إضافة لعدد من المجموعات البرلمانية، كما يجري عددا من اللقاءات الاعلاميه.

وقال مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية يوسف الكردفاني للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الثلاثاء، إن هناك أمل جيد ورغبة واردة حقيقية من الجانب البريطاني لتحسين العلاقات والعودة بها للعهد الذهبي .

وأضاف” الحوار بين الطرفين يجري على أساس المصالح المتبادلة”.

وأشار الكردفاني الى أنهم وجدوا تفهماً كبيراً من الجانب البريطاني خلال اللقاءات وحماساً من أجل تفعيل الجوانب الاقتصادية والحد من التطرف والهجرة غير الشرعية.

وكشف الكردفاني عن تلقي وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور دعوة رسمية من نظيره البريطاني لزيارة لندن.

وجرت في مارس الماضي اجتماعات لجنة التشاور الاستراتيجي بين البلدين بالعاصمة السودانية ، وكانت المباحثات الأولي من نوعها على هذا المستوى منذ 25 عاما.

وأتفق السودان وبريطانيا، في ختامها على تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين، بجانب زيادة التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والثقافة.

وكان المبعوث البريطاني لدولتي السودان وجنوب السودان كريستوفر أتروتت، قال لدي زيارته الأولى للخرطوم أواخر سبتمبر الماضي إنه متفائل بشان العلاقات بين السودان وبريطانيا ، التي تتميز بتاريخ طويل، ويتطلع لتقوية التواصل بما يفيد الشعبين السوداني والبريطاني.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *