زواج سوداناس

روسيا: تطابق الرؤى مع السودان حيال الأوضاع في الشرق الأوسط



شارك الموضوع :

قالت موسكو أن تطابقا في وجهات النظر جرى بينها والخرطوم حيال قضايا مكافحة الإرهاب الدولي والتسوية في سوريا وليبيا والعراق واليمن.

وأنهى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف مباحثات في الخرطوم، طبقا لموقع”سبوتنيك” الروسي،شملت الرئيس عمر البشير،وعدد من القادة السودانيين ناقشت الأوضاع السياسية ،الاجتماعية والاقتصادية في السودان، بما فيها إتمام الحوار الوطني.

وقال بيان للخارجية الروسية الثلاثاء، أنه جرى التأكيد على تقارب أو تطابق المواقف لروسيا والسودان حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك حول مكافحة الإرهاب الدولي ومهام تسوية النزاعات في سوريا وليبيا والعراق واليمن.

وأفاد بيان الخارجية الصادر في ختام زيارة المبعوث باتفاق الجانبين خلال مباحثات جرت الثلاثاء بالخرطوم بين مساعد الرئيس السوداني عوض أحمد الجاز والوفد الروسي برئاسة ميخائيل بوغدانوف على زيادة حجم التبادل التجاري وتطوير الشراكة الاقتصادية في مجالات عديدة.

وناقش الطرفان الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجال الاقتصادي، والدخول في شركات جديدة في المجاليْن الزراعي والصناعي، وقطاع الطاقة بأنواعها المختلفة.

.وقال بوغدانوف إن بلاده لديها أكثر من آلية لتطوير العلاقة مع الخرطوم في المجالات المختلفة، لاسيما الاقتصادية، مُبيناً أن التعاون بين البلدين مبني على ثقة خاصة دون التدخل في الشؤون الداخلية.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *