زواج سوداناس

كيف تكسبون اللايكات والمتابعين عبر “إنستاغرام” في 8 خطوات؟



شارك الموضوع :

ليس سرّاً أن الهدف الرئيسي من إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي هو كسب المزيد من اللايكات والمزيد من المتابعين. ولا يخرج متابعو تطبيق التواصل المرئي “إنستاغرام” عن القاعدة. لذا إليكم خطة من 8 خطوات لتحقيق هدفكم:

1. قبل كل شيء…حددوا موضوعاً

وفق موقع “هوت سويت” فإن أول خطوة يجب اتخاذها هي تحديد موضوع تتمحور حوله كل منشوراتكم على التطبيق. اعثروا على أكثر ما يثير حماسكم. قد يتعلق برسالة معينة أو مكان معين أو هواية محددة. فكروا في الحسابات التي لا تنشر صور الشوارع أو تلك التي تحب صور الفكاهة أو التي تهتم بالطعام أو الموضة. هكذا سوف تكسبون جمهوراً وفياً.

2. انشروا محتوىً جميلاً…إنه شيء ضروري

النقطة الأولى لا تعني نشر نفس المحتوى بنفس الشكل، فذلك سوف يكون مملاً. يمكنكم الحفاظ على نفس الموضوع، لكن مع تنويع المحتوى داخل الموضوع. على المتابع الجديد أن يتأكد من أنه سوف يحظى بمحتوى ذي جودة عالية وذي فائدة ومثير للمشاعر. لذا احرصوا على الجودة دائماً.

3. قصة مع كل صورة

قد تكونون قد التقطتم صورة مثالية، جذابة وغنية. لكن نشرها فوراً سيضيع عليكم الكثير من التأثير. أرفقوا الصورة بتعليق مكون من قصة قصيرة، قد تكون عن سياق الصورة أو قصة من ظهروا فيها أو كواليس تصويرها. هذا ما يشد الجمهور أكثر إليكم.

4. ضعوا جدول نشر

الاستمرارية والإيقاع هما سر النجاح في “إنستاغرام”. على الجمهور توقع متى تضعون الصورة التالية. إذا كنتم تنشرون صورة واحدة كل يوم في ساعة محددة، فاستمروا على نفس النهج. ولا تبتعدوا مدة طويلة عن التطبيق وإلا فقدتم متابعيكم.

5. تفاعلوا مع المتابعين

مهما كانت صوركم جميلة، يحب المتابعون أن يتأكدوا من أنكم حقيقيون ولستم مجرد آلات نشر. لذا تفاعلوا معهم باستمرار وأظهروا لهم أنكم حقيقيون وأنكم تحبون تعليقاتهم وتفاعلهم. ولم لا تزورون حسابات بعضهم وتعبرون لهم عن إعجابكم بمنشوراتهم باللايكات والتعليقات؟

تذكّروا أن يكون التفاعل فورياً، لأن “إنستاغرام” يحتسب نجاح صورة بدرجة التفاعل عليها. وكلما تفاعلتم مع تعليقات المتابعين فوراً اعتبر ذلك تفاعلاً يشير إلى نجاح الصورة.

6. وسوم… لكن القليل منها فقط

تعتبر الوسوم من أهم الوسائل للحصول على المزيد من المتابعين، وتعريفكم على أشخاص لا يعرفونكم. لكن استخدام الكثير من الوسوم يظهركم كأنكم تحاولون يائسين الحصول على المتابعين. كما أن تأثيرها محدود ولا يكسبكم معجبين أوفياء ودائمين. لذا جرّبوا استخدام وسوم محددة وليست عامة، وأن تكون متطابقة مع موضوع الصورة.

7. الوسم-العلامة

يستخدم عدد من العلامات التجارية وسوماً خاصة بها، اشتهرت بها وصارت مصدراً لكسب المزيد من الجمهور الوفي. يمكن استخدام نفس الاستراتيجية باعتماد وسم خاص يعبر عنكم، تستخدمونه في كل صورة وباستمرار.

8. استخدموا بوابة البحث

باستخدامكم لبوابة البحث (explore) ستجدون محتوى لم تكونوا لتجدوه في شريط أخباركم. كما أن تفاعلكم مع الغرباء سوف يعرّفكم على المزيد من الأشخاص، ويمنحكم فرصة أكبر لكسب المزيد من الأصدقاء والتأثير في المزيد من الناس عبر “إنستاغرام”.
(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *